الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات يؤكد على فعالية الديوان في تحقيق الشفافية وتطوير الأداء

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 14:46 )
جنين -معا- قال محافظ جنين اللواء طلال دويكات أن ديوان الرقابة المالية والإدارية أداة فاعلة لتحقيق النزاهة والشفافية وحماية المال العام ومقدرات الشعب الفلسطيني ، ومشيدا بأداء الديوان بالمهنية العالية والكفاءة التي يتمتع بها طواقم الديوان، مؤكدا استعداد المحافظة التعاون مع الديوان لتطوير أداء المؤسسات الفلسطينية والكوادر البشرية . وأضاف دويكات خلال لقاءه ، اليوم بمقر المحافظة اليوم الاثنين، الدكتور سمير أبوزنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية والوفد المرافق له وبحضور قائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ورئيس بلدية جنين وليد أبومويس ، على ضرورة متابعة كافة القضايا وتجنب الوقوع في الأخطاء والمخالفات حتى نصل بمؤسساتنا الوطنية إلى مصاف الدول المتطورة ،بالرغم من شح الإمكانيات والدعم وإجراءات الاحتلال التي تنغص علينا حياتنا اليومية .

وأشار دويكات أن الديوان له دور فاعل حيث بدأ يلقي بضلاله على واقع شعبنا ،وكذلك الأمر على أداء الموظفين الذي يعبر عن الطريقة العلمية والمهنية التي تدار فيها الأمور من خلال الديوان، وقال " نؤمن إيمانا مطلقا بأن كافة المؤسسات يجب أن تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين".

وعلى صعيد الوضع الداخلي واستعرض دويكات أمام ضيفه الأوضاع العامة في المحافظة ، وأداء المؤسسة الأمنية في بسط القانون والنظام ،وتوفير المناخ الأمني المستقر لمواطنين وقال نعمل بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس لتوفير الأمن لكافة المواطنين، خاصة وأن الاحتلال يستهدف الأمن الداخلي للمحافظة وضرب استقراره ونشر الفوضى والفلتان إلى أن المحافظة تملك مقومات وأساسات التنمية الشاملة، وهي مقبلة على إحداث تغيير إيجابي في تحسين الحياة المعيشية للسكان ،وذلك بتنفيذ رزمة من المشاريع التطويرية. لافتا إلى علاقات التوأمة التي تنفذها المحافظة مع عدد من المدن الأوروبية لدعم المشاريع وتطوير أداء البلديات في عدد من القطاعات الحيوية .

فيما أشاد أبو زنيد بجهود المحافظ دويكات في توفير الأمن وبسط النظام وتحقيق الإنجازات لافتا إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون ،والإطلاع على احتياجات المحافظة، مؤكدا على التواصل مع المجتمع المحلي .وطالب أبوزنيد بضرورة إيجاد قانون خاص بالمحافظة لتسهيل وتسيير علمها ،والجهوزية التامة في تقديم المساعدة وتصويب الأداء .

وأكد أبوزنيد على أهمية تقديم الدعم على صعيد الأنظمة والتدريب وتدريب الوحدات الرقابية الداخلية في مختلف مؤسسات المحافظة . مشيرا إلى أن الديوان يعمل بكل مهنية واستقلالية وشفافية وتعزيز مفاهيم الحكم الرشيد وتطبيق الأمن في مختلف المحافظات، في إطار تحقيق الأهداف التي يضعها الديوان مما يعزز ثقة المواطن بعمله وعمل المؤسسات الفلسطينية كافة .

وأكد أبوزنيد جاهزية الديوان بتقديم كافة التقارير الصادرة عنه والمتعلقة بالتدقيق المالي والإداري للتأكد من سلامة الأداء العام للمؤسسات الرسمية . ورافق أبوزنيد في زيارته نائب رئيس الديوان جمال أبو بكر، وطاقم العلاقات العامة والإعلام .