الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ناجي يلتقي وفد وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 15:37 )
رام الله -معا - أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الاثنين على أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية وإنشاء مشاريع مشتركة في فلسطين، لما لها من دور في إحداث تنمية اقتصادية، جاء ذلك خلال لقائه وفداً من يابانيا برئاسة رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعية اليابانية كوهاي اوكادا، حيث اطلع الوزير الوفد على مشاريع الوزارة واستراتيجياتها.

ووضع الوزير الضيف في صورة التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني خاصة في ظل السياسات الإسرائيلية التي تحد من حركة البضائع والإفراد، بالإضافة إلى عدم إمكانية استغلال الموارد الطبيعية في المناطق المسماه"ج"، مما ينعكس سلبا على الجهود المبذولة لإحداث تنمية اقتصادية.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة الفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الواعدة في فلسطين والتي يمكن بها زيادة التعاون بين البلدين خاصة في مجالات: الإنشاءات، الحجر والرخام، تكنولوجيا المعلومات، الأدوية، الطاقة، والصناعات الخفيفة، حيث دعا الوزير الى رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين ، بالإضافة الى إنشاء مجلس أعمال مشترك.

كما استعرض الجانبان المشاريع الممولة من الجانب الياباني خاصة مشروع منطقة أريحا الصناعية الزراعية التي ستساهم في استقطاب الاستثمارات وستعمل على توفير فرص العمل مع الأخذ بعين الاعتبار أن أعمال البينية التحتية الداخلية والخارجية للمدينة شارفت على استكمال جاهزيتها، كما استعرض الجانبان التقدم الحاصل في مشروع تطوير خدمات الأعمال، ومشروع تطوير القدرات لهيئة المدن الصناعية .

بدوره أعرب اوكادا عن استمرار دعم بلاده للمشاريع الاقتصادية، مبديا رغبة حقيقة لزيادة حجم التعاون المشترك.