السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تنظم ورشة عمل مع ملتقى النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 15:00 )
اريحا -معا-عقدت ورشة عمل في أريحا على مدار يومين متتاليين لتطوير خطة ملتقى النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي بالشراكة مع مؤسسة التعاون الالماني " GIZ " بمشاركة مؤسسات وأعضاء ملتقى النوع الاجتماعي.

ورحبت حنان مسيح مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي بالحضور وأكدت على أهداف الورشة وأسباب عقدها في سياق الحاجة الى بحث آليه عمل لتعزيز وتطوير مأسسة النوع الاجتماعي. كما رحب مدير العام الحكم المحلي لمحافظة اريحا ماهر جابر وأكد على أهمية تعزيز دور العضوات في الهيئة المحلية بما يمكنها من أخذ مكانتها بشكل فاعل.

وتحدثت هبة التيجاني مسؤولة مشروع تعزيز استجابة مجالس الهيئات المحلية للنوع الاجتماعي في التعاون الألماني عن أهمية هذه الورشة الهادفة إلى تعزيز وبناء قدرات وأهمية التنسيق والتعاون والتكامل بين مؤسسات الملتقى. وقامت بسمة الناجي مستشارة التعاون الألماني بعرض دراسة مسحية للمؤسسات العاملة في الملتقى.

وتوصلت الورشة إلى عدد من التوصيات أبرزها الحاجة إلى مراجعة خطط التدريب بشكل خاص من المؤسسات نفسها بهدف الاستفادة منها وعدم تكرارها، والحاجة الى تطوير رزم تدريبية لتشكيل مرجعية عامة في التدريب وبناء القدرات، وإنشاء قاعدة بيانات بالمجال على المستوى الوطني لتشكل مرجعية عامة، وصولاً إلى تطوير خطة استراتيجية وتنفيذية في الحكم المحلي للثلاث سنوات القادمة، كما أبرزت الورشة ضرورة الاهتمام في الجانب الإعلامي والبرامج للمؤسسات، والحاجة الى تنظيم حملات ضغط وتأثير للمشاركة السياسية للمرأة، والاستفادة من خبرات العضوات السابقات، بما يلبي وضع مجموعة من المؤشرات النوعية والكمية لقياس أثر الجهود المبذولة على قضايا المشاركة السياسية للنساء وخدمتها لتغيير صورة المرأة وأدوارها في المجتمع.