السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوا تنظم لقاء ترفيهيا في طوباس

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 15:34 )
طوباس -معا - نظمت مؤسسة سوا لقاء ترفيهيا في طوباس مختتمة سلسلة محاضرات قدمها طاقم العيادة المتنقلة مع أطفال من فئة الذكور والإناث بجيل (12-15) سنة ضمن مشروع حماية الأطفال في فلسطين.

وأعرب المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر أن الهدف من برنامج العيادة المتنقلة هو نشر التوعية وتغيير ثقافة المجتمع حول مواضيع عدة منها جيل المراهقة والعنف بأشكاله والتأكيد على أهمية الحقوق والواجبات والتثقيف الصحي.

وشمل اللقاء عدد فعاليات مع المهرج بحيث تعلم من خلالها الأطفال كيفية التعامل مع الحيوانات الأليفة، كما تم عرض مسرحية "دوسو" وهي من إخراج المخرجة الفلسطينية عبير حداد والتي تتحدث فيها عن موضوع التحرش الجنسي وكيفية التعامل مع الموضوع من خلال رفضه وتؤكد على الأطفال بعدم السماح لأحد بمساس جسدهم وضرورة مشاركة من هم مثل الثقة من الأهل أو الأصدقاء أو خط صديق الطفل الفلسطيني 121.

وذكرت سارة وهي إحدى المشاركات في اللقاءات أنها قد استفادت كثيراً على المستوى الشخصي، مؤكدة أنها إكتسبت معلومات جديدة عن التغيرات الحاصلة في جيل المراهقة والعنف والعنف الجنسي أما الطفل عبادة فأعرب عن أهمية هذه المواضيع له وللمشاركين وقال أنه شارك أبوه ما تعلمه، وكان يشجعه لحضور مثل هذه الورش .

وأعربت أمينة مكتبة بلدية طوباس انتصار أبو ناصر عن إعجابها في البرنامج وطبيعة المواضيع التي تناولها على مدار أربع لقاءات مؤكدة على أنها مواضيع ملحة يجب أن يتم طرقها لأن المجتمع بحاجة إلى مثل هذه الورش وأن يكون هناك استمرار لعقد مثل هذه الورش لمحاربة الظواهر المجتمعية المتفشية .