الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الاسير الشبل جميل رباع يتعرض لتحقيق قاس في مركز المسكوبية

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 16:19 )
بيت لحم -معا- يتعرض الأسير الشبل جميل عبدالله رباع 19عاما من بيت لحم لتحقيق قاس في مركز تحقيق المسكوبية، وتم نقله الى مستشفى هداسا لتردي صحته جراء التحيق معه وهو يعاني من امراض سابقة .

وكان الاسير قد اجرى عدة عمليات جراحية وما زال بحاجة الى عملية جراحية في المعدة والاسير عبدالله اعتقل بتاريخ 2-2-2014 وكان الاعتقال بطريقة وحشية اعتدى عليه بالضرب المبرح وضابط المخابرات على علم بانه مريض ويتناول الدواء وهذا ما قاله ضابط المخابرات للاسير في البيت عند الاعتقال ( جيب دواك معاك احنا بنعرف وضعك الصحي ) ومع ذلك اعتدوا عليه بالضرب ومع تردي حالته الصحية تم منع المحامين من زيارته نهائيا وما زال يخضع لتحقيق قاس وينقل دائما للمستشفى.

وخلال زيارة لعائلة الاسير من جمعية الاسرى المحررين مساء اليوم الاحد 16-2-2014 ناشد والد الاسير جميل عبد الله رباع مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية لأنقاذ حياة ابنه والذي يتعرض للتصفية الجسدية داخل اقبية التحقيق .

وقال والده " هذا الاعتقال الثاني لابني والذي لم يتجاوز عمره 17 عاما عند الاعتقال الاول".

وقال رئيس جمعية الاسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة - الزغلول - بأن هذه الاساليب من المخابرات الاسرائيلية ليست غريبة على الحركة الاسيرة ودائما يعملون على تحطيم الاسير معنويا وتصفيته جسديا .

وطالب وزير الاسرى التحرك السريع محليا ودوليا من اجل فضح سياسة المخابرات الاسرائيلية بحق اسرانا وانقاذهم من زنازين التحقيق .