الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو إلى تنظيم العمل التعاوني وتفعيل دور التعاونيات

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 16:13 )
طولكرم -معا- دعا محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل الى تنظيم العمل التعاوني وتفعيل دور التعاونيات بهدف ايجاد فرص عمل للشباب وترسيخ العمل التعاوني واعادة النظر في القانون الذي ينظم عمل التعاونيات بمختلف اشكالها، وخاصة أن محافظة طولكرم تعاني من إرتفاع نسبة البطالة والفقر.

وأشار د. كميل خلال لقائه وزير العمل في مقر المحافظة إلى خصوصية المحافظة التي تعاني من نسبة بطالة كبيرة في صفوف الشباب والخريجين منوها الى ان مجلس التشغيل المحلي للمحافظة يعمل على وضع رؤية للتوظيف في جميع المؤسسات سواء في القطاع العام او الخاص للحد من هذه الظاهرة .

وبين د. كميل أن المحافظة تسعى من خلال مجلس التشغيل إلى علاج إشكاليات البطالة في المحافظة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص ضمن مبدأ المسؤولية الإجتماعية حيث من الضروري على كافة الجهات تحمل مسؤولياتها، حتى نصل في نهاية المطاف إلى عملية تنموية إقتصادية شاملة نرتقي خلالها بالمحافظة، إضافة لمواجهة إرتفاع نسبة الفقر والتي تتصل إتصالاً مباشراً بالبطالة.

وأضاف د. كميل " تلعب وزارة العمل دوراً كبيراً للنهوض بالواقع الاقتصادي والحد من البطالة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا مستذكرا الدور العظيم الذي لعبه الوزير د. مجدلاني في اطار العمل السياسي والوطني خاصة فيما يتعلق بالمأساة التي يعيشها أهلنا في مخيم اليرموك في سوريا".

بدوره قال د. أحمد مجدلاني إن نسبة البطالة في محافظة طولكرم مرتفعة نتيجة ضعف التنمية مما جعلها من أكثر المحافظات فقرا وارتفاعا للبطالة وهذا يتطلب اهتماماً أكبر بها لدفع عجلة عملية التنمية والتطوير ،ولذلك فإنه تم التركيز على مهمتي التدريب المهني والتشغيل.

وذكر مجدلاني أن زيارة جامعة خضوري اليوم تأتي في سياق الاتفاق مع الجامعات من أجل توفير فرص عمل للخريجين وهذا مشروع ريادي في إطار إشراك جميع المؤسسات الوطنية لمعالجة مشكلة البطالة، وتوجيه الطلاب لاختيار التخصصات بما يحتاجها سوق العمل.