السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني نعيم تستقبل وفدا فرنسيا ووزارة السياحة

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 16:55 )
الخليل- معا - استقبل رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي في دار البلدية وفدا فرنسيا من مسار إبراهيم الخليل برئاسة مدير مسار إبراهيم الخليل جورج رشماوي, ومدير دائرة السياحة والآثار الدكتور احمد الرجوب والوفد المرافق لهم, وذلك بهدف عمل دراسة كاملة عن بلدة بني نعيم وعن المواقع الأثرية التي تزخر بها البلدة, وتأتي هذه الزيارة في إطار العمل على إتمام مشروع مسار إبراهيم الخليل السياحي والتي كانت بني نعيم من ضمن البلدات المستهدفة نظرا لجذورها الضاربة في التاريخ وتعدد الحضارات التي مرت علها.

بداية رحب رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة بالوفد الزائر مثمننا هذه الزيارة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على المواقع الأثرية في منطقة بني نعيم ومسافرها, والتأكيد على حرص واهتمام بلدية بني نعيم بحماية وتطوير هذه المواقع بحيث تكون عنصر جذب للسياح من كافة أرجاء العالم, وأكد الطرايرة إن بلدية بني نعيم تعمل من اجل إضافة هذه المواقع على الخريطة السياحية في فلسطين وذلك لأهمية المواقع الأثرية التي تزخر بها البلدة, وقدم الطرايرة عرضا تاريخيا لبلدة بني نعيم, هذا بالإضافة إلى الحديث عن الحياة العامة في البلدة, من الناحية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه شكر مدير مسار إبراهيم الخليل جورج رشماوي بلدية بني نعيم على حفاوة الاستقبال مثمننا الدور الذي تقوم به بلدية بني نعيم من اجل الحفاظ على الموروث التاريخي الذي تزخر به البلدة.

وأكد رشماوي أن هذا المسار يهدف إلى تسليط الضوء على البقاع الأثرية في كافة أرجاء فلسطين والتي كان من ضمنها بلدة بني نعيم لتنوع المواقع الأثرية فيها وأهميتها من الناحية الثقافية والتاريخية.

كما وأكد رشماوي إن هذه الزيارة تهدف إلى زيارة المواقع الأثرية في منطقة بني نعيم وإضافتها على الخريطة السياحية بحيث تكون ظاهرة لكافة الوفود السياحية في المستقبل القريب والعمل من اجل جذب السياحة إلى هذه المنطقة الغنية بالمواقع الأثرية المتنوعة, هذا بالإضافة إلى العمل من اجل تأهيل هذه المواقع لاستقطاب السياح الأمر الذي سيكون له اثر بالغ على واقع السياحة في بني نعيم.

من جانبه قدم الدكتور احمد الرجوب مدير دائرة السياحة والآثار في محافظة الخليل عرضا تاريخيا للمواقع الأثرية في بني نعيم وأهميتها من الناحية التاريخية والثقافية.

وأكد الرجوب إن مديرية السياحة والآثار في محافظة الخليل على استعداد تام لتقديم كل ما يلزم بهدف إنجاح هذا المسار وان الوزارة لن تتوانى لحظة لتقديم كافة المساعدة لبلدية بني نعيم وللمؤسسات المهتمة بهدف الحفاظ على الموروث التاريخي الفلسطيني.

بعد ذلك توجه الوفد الزائر يتقدمه كل من أعضاء المجلس البلدية محمد مناصرة وخليل زيدات ومحمد زيدات ووليد حراحشة ومدير بلدية بني نعيم هارون طرايرة بعمل جولة على المواقع الأثرية في بني نعيم وتقديم شرحا توضيحيا للوفد الزائر عن هذه المواقع, كما قام الوفد بتوثيق هذا المواقع وتصويرها بهدف إضافتها على الخريطة السياحية لمسار إبراهيم الخليل الذي يمتد من العوجا وحتى محافظة الخليل.