السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة ادارية لمركز لاجئ

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 18:18 )
بيت لحم - معا : عقد مجلس ادراة مركز لاجئ يوم الاثنين اجتماع لهيئته العامة لانتخاب هيئة إدارية جديدة للدورة الخامسة لمركز، وذلك بحضور أعضاء الهيئة العامة وأصدقاء كما وحل الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية الأسير خالد الأزرق ضيفا على الانتخابات بعد أن غيبه السجن عن المخيم لـ ثلاثة وعشرون عاما متواصلة الى جانب حضور لطفيه المشني مدير عام الجمعيات الخيرة في وزارة الداخلية الفلسطينية.

في بداية الجلسة رحب رئيس الهينة الإدارية الأستاذ نضال العزة بالحضور وبالأسير خالد الأزرق والقي كلمة ذكر من خلالها انجازات العامين الماضيين على المستوى المحلي والدولي.

واشار العزة الى انجاز المركز بإيجاد حديقة عامة لسكان المخيم والجوار والتي قارب المركز على تسديد كامل سعرها حيث استطاع المركز إن ينجز جميع برامجه في خدمة أكثر من 600 مستفيد في كل عام وتسديد 85/% من سعر الأرض مثمنا في ذالك أل الحداد الذين ممددو فترة السداد مؤكدين في ذلك وقوفهم بجانب المركز ودعمهم له.

وبعد قراءة التقرير الإداري للمؤسسة فتح باب النقاش أمام الهيئة العامة تناول النقاش برامج المركز والاستمرار في تطوير الوحدات المختلفة في المركز والطرق الأنسب لاستمرار توفير الدعم اللازم للمركز.

شركة حضر لتدقيق الحسابات الدولية قرات التقرير المالي لمركز لاجئ تلى ذلك إجراء التصويت والمصادقة على التقريرين المالي والإداري بالأغلبية ومن ثم قامت الهيئة الإدارية استقالتها وتم إبراء ذمتها من قبل أعضاء الهيئة العامة وعلية قامت مديرة عام المؤسسات في وزارة الداخلية بفتح باب الانتخابات حيث قام محمد عبد ربه حميدة والأسير المحرر خالد الأزرق ترأس عملية الانتخابات حسب الأصول .

وفاز في الانتخابات كل من حنين الأعرج، أماني اسعد، ماجدة الأزرق حميدة، نضال العزة، احمد ابراهيم الأعرج، محمود مخاص الجوابرة، نهى العويس، مروان الفرارجة وجمال حماد بعد أن انسحب مرشحين حيث تم اعتماد المجلس الجديد للعامين القادمين.

بدوره قال صلاح عجارمة مير عام مركز لاجئ ان ستة من أعضاء مجلس الإدارة الجدد هم من أبناء المؤسسة الذين بدؤا مشوارهم أطفال في المركز وألان وبعد ثلاثة عش عام من عمر المركز استطاع المركز أن يبني جيل قادر على تحمل المسؤولية وإدارة المؤسسة من الجيل الصاعد في المركز .

و أكد العجارمة أن هذا الانجاز يعد من الانجازات الجديدة في المركز مشددا على أهمية إيجاد قادة جدد في المجتمع الفلسطيني قادرين في النهوض في مجتمعاتهم والحفاظ على حقوقنا الثابتة.