السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة نادي الشاطئ تقيم المخيم الكشفي البحري الفلسطيني الأول

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 18:43 )
غزة - معا - اعلام المجموعة - بعد انقطاع دام اكثر من خمسين عاماً للعمل الكشفي البحري الفلسطيني وبمشاركة كشافين صم وضمن الخطة السنوية لمجموعة كشافة نادي الشاطئ البحرية منذ اعادة تفعيلها وعلى اجندتها أقامت مجموعة كشافة نادي الشاطئ المخيم الكشفي البحري الفلسطيني الاول على شاطئ بحر غزة بمشاركة فرقتي الأشبال والكشافة بالمجموعة ، وفي جو كشفي بامتياز ورغم قلة الامكانيات تمكنت المجموعة من الاعداد الجيد للمخيم واختيار المكان والوقت المناسبين لاقامة مخيمها على شاطئ بحر غزة والذي تعتبره المجموعة نموذج محاكاة عن مخيمها الكشفي البحري المزمع عقده في صيف 2014 .

وبدأ المخيم صباح الجمعة 14 فبراير بقيادة كل من قائد المجموعة القائد صخر حميد قائداً للمخيم والقائد محمد ابوكميل قائداً للفرقة وكل من القائد ماجد طرزي والقائد احمد سرحان والقائد جميل حسونة والقائد محمد حسونة وكل من عريف اول فرقة الكشافة قسم الخواجة وعريف اول فرقة الاشبال اسماعيل الهسي سواعد المخيم وتم تقسيم المخيم الى 4 طلائع تمثلت في طليعة القدس وطليعة يافا وطليعة حيفا وطليعة عكا وبدأ المخيم ببرنامجه الذي تم الاعداد له مسبقاً والذي كان مليئاً بالانشطة الكشفية والبحرية .


وفي زيارة خاصة من عميد رؤساء اندية فلسطين الحاج علي ابوحسنين الرئيس الفخري بالمجموعة والذي اشاد بالمخيم ونجاحه والذي قام بزيارة اركان الطلائع والاطلاع على انشطتهم المختلفة مشيدا بنجاح المخيم واداءه رغم شح الامكانيات واعداً المشاركين بمزيدٍ من المخيمات والرحلات الترفيهية وتحدث عن اهمية العمل الكشفي ومدى ثقته بالنشاط الكشفي على وجه الخصوص .

وشارك في رعاية المخيم كل من الحاج علي ابوحسنين عميد رؤساء اندية فلسطين والسادة شركة الجنيدي للألبان ومطعم التايلندي وشركة حنيف للمياه الصحية فيما تم توفير باقي الاحتياجات من قبل النادي ومن قبل مفوضية غزة الكشفية ممثلا برئيسها القائد جميل حسونة .

من جانبه اشاد الكشاف خليل الفصيح بالمخيم وبقياده وقال نحن نحب الكشافة لانها تعودنا على الاعتماد على انفسنا وتحيي فينا حب الوطن وترشدنا الى الطريق الصحيح .

وقام جزء من اهالي المشاركين بزيارة المخيم مشيدين بالمخيم وبهذا النشاط الذي يعتبر رائعا ويكونون واثقين ومؤمنين بوجود ابناؤهم ضمن اطر الكشفية .

كما اكد قائد المخيم صخر حميد ان هذا المخيم يعتبر نموذج محاكاة للمخيم الكشفي البحري للمجموعة المزمع عقده في صيف 2014 موجه شكره لكل المساهمين في انجاح هذا المخيم مخصصا شكره لكل من الحاج علي ابوحسنين الرئيس الفخري للمجموعة وصاحب القراري الانفرادي في اعادة تفعيل المجموعة الكشفية بالنادي كما وجه شكره لرئيس النادي الاستاذ عاكف شلبي والاخوة في مجلس الادارة بالنادي وعظيم الشكرة للاخوة في مفوضية غزة الكشفية