الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. سبأ جرار في ضيافة عميد الأندية الفلسطينية غزة الرياضي

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 19:26 )
غزة- معا -محمد حجاج : حلت د. سبا جرار عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية سابقا والمحاضرة بالجامعة العربية الأمريكية بمدينة جنين مساء الأحد ضيفة على عميد الأندية الرياضية الفلسطينية نادي غزة الرياضي؛ حيث كان في استقبالها بمقر النادي بمدينة غزة رئيس مجلس إدارة النادي موسى الوزير وأعضاء المجلس, بالإضافة إلى نائب الأمين العام المساعد باللجنة محمد العمصي وعدد من الإعلاميين الرياضيين.

واطلع الوزير الضيفة جرار على تاريخ نادي غزة الرياضي منذ نشأته في العام 1934 والمراحل والفترات التي عايشها والصعوبات والعراقيل التي اعترضت طريق نشأته و تطوره وكذلك الألعاب الرياضية المتعددة الممارسة في النادي وكذلك المشاركات الخارجية والبطولات التي حصدها أبطاله مع فرق النادي, والمنتخبات الوطنية المختلفة في شتى المحافل العربية والدولية والمحلية.

كما أثنى الوزير على موضوع رسالة الدكتوراه التي تعكف السيدة جرار على انجازها في المرحلة الحالية وتتعلق بتأثير الحركة الرياضية الفلسطينية ودورها في تشكيل الهوية والشخصية السياسية الفلسطينية.

ووضع الوزير كافة إمكانيات النادي وتاريخه وأرشيفه في خدمة موضوع البحث العلمي وتحت تصرف السيدة جرار للاستفادة منه في توثيق مجريات وتاريخ الحياة الرياضية الفلسطينية منذ بواكير انطلاقها, والكوادر والرعيل الأول من أبناء الحركة الرياضية من أبناء النادي ممن ساهموا فيها.بدورها أشادت جرار بروح العمل الرياضي المتميز في محافظات غزة مؤكدة على عراقة النادي وتاريخه ودوره البارز في رفعة شان الحركة الرياضية الفلسطينية, وخدمة قطاع الشباب الرياضي في الوطن الفلسطيني.

كما التقت جرار قبيل مغادرتها مدينة غزة مع عدد من الكوادر الرياضية في مقر اللجنة الاولمبية بغزة من بينهم علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ السابق, وصائب جندية كابتن منتخبنا الوطني السابق بكرة القدم والعداء البطل الاولمبي ماجد أبو مراحيل, ومصباح العسقلاني من اتحاد كرة الطاولة وفتحي أبو العلا من اتحاد كرة القدم, بالإضافة إلى عدد من لاعبي وعدائي العاب القوى ممن شاركوا في البطولات المختلفة.وكانت جرار قد زارت العديد من الرياضيين الأوائل في محافظات غزة ممن عايشوا المراحل المتعددة للرياضة الفلسطينية منذ نكبة العام 1948 وصولا إلى يومنا هذا.