الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب الأردن للسيدات يبدأ الاستعداد لكأس آسيا

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 19:45 )
عمان - معا - بدأ منتخب الأردن للسيدات الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2014 التي تقام في فيتنام، حيث يسعى إلى الحصول على أحد المراكز الخمسة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2015.

ويشارك المنتخب الأردني للمرة الأولى في نهائيات كأس آسيا، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخب اليابان بطل العالم ومنتخب أستراليا حامل لقب كأس آسيا ومنتخب فيتنام المضيف.

ويستهل منتخب الأردن مشوار المنافسة في البطولة بمقابلة منتخب فيتنام المضيف يوم 14 أيار/مايو المقبل.

وقال الياباني ماساهيكو اوكياما مدرب الأردن في تصريح نشره موقع الاتحاد الأردين لكرة القدم على الانترنت: نحن سنلعب في مجموعة قوية ونسعى إلى التأهل لكأس العالم من خلال الحصول على أحد المراكز الخمسة الأولى.

وأضاف: المباراة أمام فيتنام ستكون مهمة جداً حيث أنها ستحدد مسار فرصتنا في التأهل، يجب أن نحقق الفوز في المباراة الأولى، وأنا عندي ثقة كبيرة في قدرات الفريق.

وبدأ منتخب الأردن معسكراً تدريبياً مدته 10 أيام في اليابان، حيث سيخوض خلاله أربع مباريات ودية ضمن استعداداته للبطولة.

ويشار إلى أن منتخب الأردن يعتبر الفريق الوحيد الذي يمثل منطقة غرب آسيا في البطولة التي تعتبر مؤهلة لكأس العالم للسيدات التي تقام في كندا العام المقبل، حيث تتأهل لكأس العالم جميع المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي إلى جانب الفريق الحاصل على المركز الخامس.

وكان المنتخب الأردني تأهل إلى النهائيات القارية بعد ثلاثة انتصارات كبيرة في التصفيات أمام أوزبكستان ولبنان والكويت، حيث سجل 30 هدفاً ولم تتلق شباكه أي هدف.