السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: حماس تدعم مواقف نتنياهو

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن حركة حماس تدعم مواقف رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو من خلال اعتبارها قوات حفظ السلام كقوات احتلال.

واضاف "ان حماس بذلك تطالب بابقاء الاحتلال الاسرائيلي، وهذا ما يريده نتنياهو واليمين الاسرائيلي المتطرف من المفاوضات".

وأوضح عريقات في تصريحات لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس عندما يتحدث عن وجود طرف ثالث، فإنه يقول ذلك بعد ان أكد رفض القيادة لوجود أي جندي اسرائيلي على اراض دولة فلسطين أو في سمائها أو على معابرها الحدودية.

وأضاف أن قوات حفظ السلام من طرف ثالث لن تأتي الى فلسطين كقوة احتلال كما تسوق لهذه الفكرة حركة حماس، بل هي قوة حفظ سلام بقرار من مجلس الامن الدولي والجامعة العربية .

وتساءل عريقات لمصلحة من تطلق حماس مثل هذه التصريحات مع استمرارها في الانقسام والانقلاب في قطاع غزة، ولمصلحة من تقدم حماس القضية الفلسطينية ومعاناة اهلنا في قطاع غزة قرباناً لجهات معينة؟

وأكد عريقات ان الرئيس والقيادة الفلسطينية يخوضون اشرس المعارك مع نتنياهو، عندما يضعون قضيتنا الوطنية على سلم اولويات المجتمع الدولي، مشيراً الى تصويت 165 دولة لصالحنا، لاننا اصحاب قضية عادلة.

ودعا حماس للكف عن هذا العبث السياسي من خلال اطلاق تصريحات تصب في مصلحة المخططات والاهداف الاسرائيلية، مؤكداً ان من يدعو الى اطالة عمر الاحتلال فانه يدعو عمليا الى الاستمرار بالاستيطان وتهويد القدس والاماكن المقدسة فيها.