الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يدعو منظمة أطباء الاستجابة لنداء عائلة الأسير كميل

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 15:16 )
جنين -معا- دعت والدة الأسير المريض عماد راشد كميل من بلدة قباطية في جنين، والمعتقل منذ ما يزيد عن ستة عشر عاما، كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والراعية لحقوق الإنسان وخاصة منظمة أطباء حقوق الإنسان، التدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتوفير العلاج اللازم لابنها الأسير الذي يعاني من الضغط النفسي، والمتمثل بالانطواء والعزلة وعدم التأقلم مع بيئة السجن، وذلك نتيجة للظروف التى تعرض لها بداية الاعتقال، إضافة إلى بيئة السجن التي لا تتواءم مع العيش الآدمي.

وذكرت فلحه كميل والدة الأسير، بأن ابنها يعاني من الضغط النفسي الكبير، وأن حالته الصحية بتراجع مستمر ولا يتلقى العلاج اللازم. ودعت كميل منظمة أطباء حقوق الإنسان للتدخل وبأقصى سرعة من اجل توفير العلاج اللازم له.

وأشار أمين سر نادي الأسير الفلسطيني راغب ابو دياك إلى أن حالة الأسرى المرضى بازدياد مستمر نتيجة لعدم وقوف مديرية السجون عند مسؤولياتها بتوفير العلاج اللازم والأطباء المختصين، ودعا المؤسسات الدولية جمعاء إلى الوقوف على حالة المرضى من خلال زيارة السجون والاطلاع على أوضاعهم وتولي المسؤولية المباشرة عن حياتهم في ظل الخطر الحقيقي الذي أصبح يهدد حياتهم .

يذكر بأن الأسير كميل يعاني من وضع صحي صعب للغاية نتيجة للظروف التى تعرض لها بداية الاعتقال وخاصة في فترة التحقيق وعلى اثرها ما زال وضعة الصحي بتراجع مستمر، ويقبع في سجن "شطة".