الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع ومديرية زراعة يطا تنظمان احتفالية السموع خضراء

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 15:01 )
الخليل -معا- تحت رعاية وزير الزراعة م. وليد عساف ومحافظ الخليل كامل حميد نظمت بلدية السموع ومديرية زراعة وبيطرة يطا احتفالية (السموع خضراء)بحضور محافظ الخليل كامل حميد والمهندس ابراهيم قطيشات ممثلا عن وزير الزراعة ومدراء مديريات الزراعة في المحافظة والمؤسسات الأهلية والمجتمعية.

وفي مستهل كلمته رحب يوسف السلامين رئيس بلدية السموع بالمحافظ وممثل وزير الزراعة وقدم شرحا عن واقع البلدة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي ترزح تحتها بلدة السموع المعانقة لصحراء النقب حيث انحباس الأمطار من جهة والتداعيات التي يسببها الاحتلال من جهة اخرى، داعيا الحكومة الفلسطينية لإعلان بلدة السموع منطقة منكوبة زراعيا واقتصاديا مطالبا في الوقت ذاته بإيلاء البلدة مزيدا من الدعم والاهتمام لا خراجها من هذا الواقع المنكوب .

وفي كلمته نيابة عن وزير الزراعة اكد المهندس قطيشات حرص الحكومة على دعم واسناد المزارع باعتباره الحارس الاول للأرض ، وتطرق المهندس قطيشات في كلمته الى التدخل العاجل الذي قامت به الحكومة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة من اجل دعم وتعويض المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي الأخير معلنا عن مباشرة وزارة الزراعة البدء في صرف التعويضات للمزارعين المتضررين .

وشدد في ذات الوقت على اهمية المشروع السنوي الذي تقوم به وزارة الزراعة في سبيل الوصول الى فلسطين خضراء .

وفي كلمته اكد حميد على الثوابت الوطنية والتمسك بالأرض والدفاع عن الشرعية الفلسطينية في مواجهة غطرسة الاحتلال ومستوطنيه وتنكره للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد المحافظ بأن القيادة الفلسطينية فخورة بالتاريخ العريق لبلدة السموع وانها تولي اهتماما بالغا للصعوبات والتحديات التي تواجهها بوابة الجنوب للدولة الفلسطينية العتيدة .

وفي ختام كلمته نقل عطوفة المحافظ تحيات القيادة الفلسطينية مؤكدا وقوفها الدائم بجانب المزارعين في بلدة السموع وكافة المناطق خاصة المحاذية لجدار الفصل العنصري والمناطق المهمشة .

وقد تخلل الاحتفال قصائد شعرية تعبر عن واقع البلدة ومعاناة اهلها القتها الطالبتان أركان المحالريق وريتا ابوعقيل.

وفي نهاية الاحتفال قام عريف الحفل عضو المجلس البلدي هاشم البدارين بدعوة عطوفة المحافظ والحضور لزراعة الأشجار في مدخل البلدة المحاذي للشارع الاستيطاني .