الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو إلى أن يكون خطاب الأئمة خطاب وحدة

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 15:06 )
طولكرم- معا- دعا محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إلى أن يكون خطاب الأئمة خطاب وحدة يساهم في دعم القضايا الإيجابية في المجتمع موضحاً أن الظرف الذي نعيش فيه دقيق جداً خاصة في ظل إستمرار الإنقسام والضغوط التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس في ظل المفاوضات الصعبة التي تجري حالياً.

وقال د. كميل خلال مشاركته في إفتتاح الأسبوع الدعوي الذي نظمته مديرية أوقاف طولكرم أن توظيف الدين لأجل قضايا حزبية جريمة كبيرة ولا يمكن القبول بها أبداً، بالتالي من الواجب التركيز على قضايا وحدوية تجمع الناس ولا تفرقهم لأن فلسطين أكبر من الأحزاب جميعها ولأن المسجد الأقصى يتعرض للتهديد والإعتداء من قبل المستوطنين وقوات الإحتلال على حد سواء.

وأضاف د .كميل " نحن مطالبون بان نكون على قدر المسؤولية لنلتف حول القيادة الشرعية التي تتعرض للتهديدات الأمريكية والإسرائيلية، والاهم أن نعمل من خلال الأئمة على إنتاج جيل مؤمن قادر على التعامل مع القضايا الوطنية والحفاظ على الأرض وهو واجب وطني وشرعي وديني وأخلاقي يجب على الجميع القيام به".

بدوره أكد خلدون أبو خالد مدير أوقاف طولكرم أن المدرية تسعى جاهدة من أجل خدمة طلبة القران الكريم فيما يوجد حالياً في المحافظة (54) مدرساً ومدرساً للقرأن إضافة للعديد من المراكز التي تختص بتحفيظ القران.