الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوتو زون تسلم أول مركبة بيجو 208 جي تي اي الرياضية في معرضها برام الله

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا - قامت شركة اوتو زون لتجارة المركبات الوكيل الحصري لبيجو في فلسطين بتسليم اول مركبة من نوع بيجو 208 جي تي اي الرياضية للسيد جوني انسطاس خلال حفل اقيم في معرض بيجو في رام الله.

وقد اعرب السيد أمين جرادات مستشار العلامة التجارية والتسويق في اوتو زون ان الشركة شرعت رسميا في تسويق سيارة بيجو 208 "جي تي إي" وهذا بعد عرضها لأول مرة في معارضها في فلسطين, وستدعم السيارة الرياضية ذات الثلاثة أبواب و بمحركها ذي 200 حصان مبيعات الشركة و تؤكد نجاح طراز 208.

واكد جرادات ان سيارة بيجو 208 "جي تي إي" تذكرنا بسيارة بيجو 205 "جي تي إي" السيارة الرياضية الصغيرة التي سجلت بصماتها ورسمت أياما حلوة في تاريخ علامة بيجو في الرياضات الميكانيكية.

وتم إطلاق سيارة بيجو 208 "جي تي إي" في فلسطين لعشاق السرعة و الرياضة الميكانيكية مما يعني أن اللبؤة الصغيرة ليس لها سوى مفهوم واحد هو إشباع رغبات عشاقها الذين يبحثون عن المتعة في سيارة بمحرك بنزين 1.6 "تي أش بي" بقوة 200 حصان.

وعن تجربة المركبة قال جرادات انه: سمحت لنا هذه التجربة بتذوق ومعايشة طعم و لذة قيادة سيارة رياضية وتجريب فعالية محركها الذي يتسم بالقوة و الطابع الرياضي, الخفة لكن أيضا الحكمة, التي يجسدها الهيكل القاعدي المصمم بطريقة رياضية و بمحاور تم توسيع مساراتها بـ 10 ملم في الأمام و 20 ملم في الخلف.

أسلوب ساحر ومغر
حافظت سيارة بيجو 208 "جي تي إي" على نفس الأسلوب التصميم للسيارة الكلاسيكية, بهدف تعزيز صورة سيارة 208 العادية, لكن السيارة عرفت كيف تتميز بفضل أسلوبها الرياضي وبعض المميزات الخارجية في التصميم مثل, الأضواء الهالوجينية المزودة بتوجيه ضوئي من أخر تكنولوجيا, أضواء وغمازات نهارية "أل أو دي", كلاندر صغير مطلي بلون كرومي مع شريط سفلي بلون أحمر إضافة لشعار بيجو بحروف حمراء.

وقامت بيجو بتوسيع أسفل العتبات عند الأجنحة, و أضافت أيضا عجلات بحوامل معدنية 17" بأغطية ضخمة’ تظهر فرجار الفرامل بلون أحمر, و في المؤخرة نلاحظ مخرجي العادم بلون معدني يعلوهما شعار "جي تي إي" بلون كرومي أيضا مطبوع في باب الصندوق الخلفي الذي يعلوه جنيح صغير.

مقصورة متميزة
يتجلى الأسلوب الرياضي الفخم في مقصورة 208 "جي تي إي", حيث لقي استحسان الجميع, يتقدمه المزيج بين الجلد و القماش في المقاعد ذات اللونين الأسود و الأحمر الممزوج بالكروم اللماع.

وتتضمن التجهيزات الداخلية للمقصورة مقاعد رياضية جلدية تحمل شعار "جي تي إي" بخطوط حمراء في الوسط و على الجانبين, إضافة للوحة قيادة سوداء بتطريز أحمر يتدرج نحو الأسود نجده بين الشاشة اللمسية و ذراع التحكم. ويجذب المقود الصغير الأنظار, خاصة أنه مغطى بالجلد موسوم بشعار "جي تي إي" بلون كرومي محاط بدائرة ذات لون أحمر تعزز من الطابع الرياضي للسيارة.

وتم طلاء مخارج الهواء بلون اسود لماع, ذراع ناقل الحركة مصقول بلون كرومي بخطوط حمراء’ أما عتبات الأبواب فلم تخلو هي من الإشارة لشعار بيجو بحروف حمراء و مواضع القدم من الألمنيوم.

وغلب اللون الرمادي اللماع على خلفية العدادات في شكل مربعات صغيرة أما الإبر فهي بيضاء اللون بموسومة بكلمة "جي تي إي" بلون أحمر التي نجدها في أماكن متعددة مثل ذراع المكبح اليدوي و مقابض الأبواب الداخلية ولوحة القيادة’ كل هذا ساهم في تعزيز الهوية الرياضية للسيارة.

محرك قوي
يبلغ وزن سيارة بيجو 208 "جي تي إي" 1160 كلغ وهي خفيفة نسبيا, تستعمل محرك من أخر التكنولوجيات بعلبة سرعات يدوية مختصرة الحركات, هو ثمرة للشراكة مع علامة "بي أم دبيلو", سعة المحرك هي 1.6 لتر بنزين "تي أش بي" يولد قوة 200 حصان, وهو نفسه المحرك المركب في سيارة "أر سي زاد" و بيجو 308 "جي تي إي" و هو محرك مزود بشاحن ضغط.

تصل سرعتها القصوى إلى 230 كلم في الساعة بقوة قصوى 200 حصان و عزم دوران 275 نيوتن متر, متوفر عند 1750 دورة في الدقيقة, وتحقق السيارة سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 6,8 ثواني فقط مع طرح كمية 139 غرام من غاز ثاني أكسيد الكربون في الكيلومتر. ستكون متوفرة في عدة ألوان هي, أبيض شفاف, رمادي كرومي لماع, احمر قاني لماع, أزرق لماع و رمادي لماع.

التجهيزات:
الأمن: أنظمة "آ بي أس", "أو أس بي", "آ فو","أو أس بي", وسائد هوائية أمامية و جانبية و ستائر, وسائد رأس بتعديل, حزام أمان في الخلف, أضواء مضادة للضباب, محدد ومعدل للسرعة, جهاز إنذار.

الرفاهية: حاسوب داخلي, مقاعد خلفية قابلة للطي, رفع ألي للنوافذ الأمامية, مرايا عاكسة قابلة للطي عن بعد, مكيف هواء أوتوماتيكي, شاشة لمسية 7", راديو ثلاثي الموجات,غلق ألي للأبواب, زجاج معتم, وسادة وسطى, مقود جلدي, مجموعة الرؤية, باك نصف جلدي, قارئ سي دي, سقف بانورامي مع تضليل.

التصميم الخارجي: أضواء نهارية, سبويلر خلفي, هيكل "جي تي إي"’هيكل المرايا العاكسة بلون كرومي, مخرجين لعادم الغازات, دواسات رياضية, ذراع ناقل الحركة خاص, ذراع مكبح اليد من الجلد, مقاعد جلدية, عجلات معدنية 17", طلاء معدني.