الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية جنيف السويسرية تتضامن مع مدينة الخليل وتزور بلديتها

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 17:32 )
الخليل - معا - زار اليوم وفد سويسري على رأسه رئيس بلدية مدينة جنيف "ساندرين ساليرينو " بلدية الخليل بهدف التضامن مع المدينة وبحث علاقات التعاون المشترك حيث كان في استقبالهم نائب رئيس بلدية الخليل جودي ابوسنينة والدكتورة رغد الدويك والدكتور صلاح الزيري الحسيني عضوا المجلس البلدي ومدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي ومدير التعاون الدولي علام الاشهب وبمشاركة رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل "كرستين فوستين" وعدد من اعضاء البعثة.

و كان قد استهل اللقاء ابو اسنية بتقديم الشكر للوفد الضيف للمواقف الداعمة للشعب الفلسطيني ولزيارتهم للمدينة للإطلاع عن كثب على واقع المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في بلدتها القديمة وتحدث بإسهاب عن واقع مدينة الخليل والظروف التي تعيشها المدينة نتيجة استمرار الاحتلال لنصفها الجنوبي ووجود المستوطنين وتنصل الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقيات الدولية واستحقاقات عملية السلام في المنطقة والانتهاكات التي تنفذها بشكل يومي اتجاه الأرض والإنسان الفلسطيني و عدم احترامها لحرية الأديان.
|266220|
وقال ابو اسنية إننا في مدينة الخليل ندعو كل الجهات الدولة والحقوقية والمحبة للسلام لزيارة المدينة والإطلاع على الانتهاكات التي تنفذ يوميا بحقها و بحق تاريخها وارثها الإنساني الذي يفرض على المؤسسات الدولية حمايتها وتحمل واجبها اتجاه هذه الإرث التاريخي والإنساني العالمي .ولا شك ان جنيف التي تعتبر عاصمة السلام العالمي معنيون جدا بزيارة رئيسة بلديتها للمدينة والإطلاع عن كثب على واقعها.

كما أجاز ابو اسنية للوفد الضيف المشاريع التي تعمل عليها بلدية الخليل وإمكانية العمل المشترك والتنسيق لعدد من المشاريع التي تخدم الصالح العام .مبينا احتياجات المدينة الاساسية وتوجهات بلدية الخليل وخطتها الاستراتيجية التنموية لقطاعات المدنية المختلفة.
|266219|
من جانبه اعربت ساليرينو عن تعاطفها وتضامنها مع حقوق وقضايا الشعب الفلسطيني ورفض الانتهاكات التي تقترف بحق الفلسطينيين مبينة رفض بلادها للانتهاكات التي تخالف المواثيق الدولية في أي جزء من العالم مؤكدة على ان الانسان لا بد ان يعيش بكامل حقوقه وحريته حسب ما نصت عليه القرارات والأعراف الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

كما قدمت فوستين خلال اللقاء نبذة تعريفة للوفد الضيف عن طبيعة عمل البعثة في المدينة وتاريخ تشكلها والمهام المناط بها حسب البروتوكول الخاص بقدومها الى مدينة الخليل والمشاريع التي تعمل عليها بالشراكة مع بلدية الخليل بهدف تحسين حياة الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء وقبل التوجه بجولة ميدانية الى البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.