الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدسة زجاجية تتسبب في مضاعفات خطيرة لعين الأسير أبو عاذرة

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 18:16 )
غزة- معا - أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسرى المرضى هم في خطر شديد حيث تحاصرهم ألوان العذاب وسياسات الإحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها الإهمال الطبي المتعمد.

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إن الأسير الفلسطيني شوقي عودة اجميعان أبو عاذرة يعاني من فقدان النظر بفعل قيام أطباء إسرائيليين بتركيب عدسة زجاجية في عينه اليمنى إثر إصابته في إنتفاضة الأقصى ما أدى لحدوث مضاعفات خطيرة في عين الأسير.

وأضاف بأن الأسير أبو عاذرة من سكان حي الشابورة بمحافظة رفح في جنوب قطاع غزة وهو من مواليد 1/ 3/ 1972 وكان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في معبر رفح بتاريخ 13/ 12/ 2003 ويعمل موظفا في السلطة الوطنية الفلسطينية وهو معتقل في سجن نفحة الصحراوي ومحكوم بالسجن 15 عاما وبلا رعاية طبية سوى حبة الأكامول التي تقدمها إدارة مصلحة السجون إلى جانب معاناته من الغضروف.

هذا ودعت عائلة الأسير شوقي أبو عاذرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل على متابعة ابنهم الأسير والذي يهدده فقدان البصر بفعل جريمة الإهمال الطبي التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية مشيرة إلى أن الأسير له 4 أبناء وهم لورا ولؤي وسمر ومحمد ووالديه مقيمان في جمهورية مصر العربية ولم يلتقياه منذ اعتقاله.