الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 أضعاف- الاحتلال يرفع تسعيرة افراغ نفايات المجالس المحلية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 09:38 )
القدس- معا - قررت ادارة مكب النفايات الإسرائيلية في أبو ديس يوم الثلاثاء رفع تسعيرة إفراغ النفايات للمجالس المحلية الفلسطينية بنسبة تفوق 10 أضعاف السعر الحالي.

وأفاد رئيس المجلس المحلي في بلدة أبو ديس عادل صلاح في اتصال هاتفي مع مراسلة وكالة معا انهم ابلغوا شفويا من ادارة مكب النفايات المقام على أراضي البلدة برفع تسعيرة افراغ النفايات للمجلس المحلية الفلسطينية ( أبو ديس والعيزرية والسواحرة والشيخ سعد) من 25 شيقل للطن الواحد من النفايات الى 242 شيقل للطن.

وأعرب صلاح عن استهجانه واستغرابه من القرار المفاجئ لإدارة المكب، والغير مبرر، لافتا انه سيدخل القرار حيز التنفيذ يوم الأحد القادم.

وأوضح ان العديد من المدن والبلدات الفلسطينية تفرغ نفاياتها بمكب أبو ديس ومنها العيزرية، السواحرة، الشيخ سعد، والزعيم، وبعض من مناطق مدينة بيت لحم، وقال :"على سبيل المثال بلدة أبو ديس تفرغ 10 اطنان من النفايات يوميا، والعيزرية بين 20-25 طنا، والسواحرة بين 7-8 أطنان، فرفع السعر يزيد ما يدفع بمبالغ مالية خيالية لا تستطيع المجالس دفعها".

وقال صلاح :"اننا نضطر للدفع للجهات الاسرائيلية علما ان المكب مقام على أراضي ابو ديس، حفاظا على سلامة المواطنين والبيئة، لكن مع الارتفاع المفاجئ والغير معقول في التسعيرة سيتم التفكير بحلول اخرى".

وأوضح صلاح ان المجالس المحلية أجرت اتصالات فيما بينها كما اعلمت الحكم المحلي والارتباط بالقرار الاسرائيلي.