الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي : قرارات اللجنة العربية الدائمة لن تكون ذات أهمية

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 11:10 )
غزة -معا - أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أهمية الدور العربي في التخفيف من معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وفي العمل الجاد من أجل إنقاذ الأسرى المرضى من الموت المحقق في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وكانت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح قد ثمنت توصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية بالعمل على تشكيل لجنة خبراء عربية ودولية من الطب الشرعي لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والإطلاع على أوضاعهم الصحية وما يلزمهم من رعاية طبية .

وشدد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أن جلسات اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في الجامعة العربية وخاصة التي تنعقد اليوم الأربعاء 19 / 2 / 2014 بمقرها في جمهورية مصر العربية وما سينبثق عنها من قرارات وتوصيات ستبقى مجرد حبر على ورق ولن تكون ذات أهمية ما لم تخفف من معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأضاف أن جامعة الدول العربية كانت قد أخذت قرارا العام الماضي يقضي برفع قضية الأسرى إلى المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى جانب رزمة كبيرة من التوصيات إلى جانب ما كان قد انبثق عن المؤتمرات العربية والدولية ولم يتم حتى اليوم تجسيد فعلي لها على أرض الواقع لدعم وإسناد الأسرى .

وأشار نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى ضرورة تعزيز تحقيق إنجاز عربي بالعمل على إختراق المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية ومحكمة الجنايات الدولية .

وأوضحت حركة فتح أن الإحتلال الإسرائيلي يتصرف كدولة فوق القانون في ظل الصمت العربي والدولي والإنساني مشيرة لاستشهاد 53 أسيرا فلسطينيا بسبب جريمة الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد وهم من بين 205 من شهداء الحركة الوطنية الأسيرة والذين كان آخرهم الأسير حسن عبد الحليم أبو ترابي والذي فارق الحياة شهيدا تحت مقصلة الإهمال الطبي في 5 نوفمبر 2013 الماضي .