الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن حالة الطوارئ لمعالجة أزمات الوقود والخدمات الأساسية

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- أعلنت بلدية غزة حالة الطوارئ في جميع إدارات وأقسام البلدية، ووضع خطط عاجلة للتعامل مع الأوضاع التي قد تنجم عن حدوث انقطاع في الوقود الذي يشغل آبار المياه وآليات جمع النفايات والأعمال الخدماتية الأخرى بالمدينة.

وأكدت البلدية على لسان رئيسها د. ماجد أبو رمضان أنها ستبذل قصارى جهدها لتوصيل الخدمات الأساسية لسكان المدينة ولو بحدها الأدنى في ضوء الظروف الراهنة والأوضاع المعاشة.

وكانت البلدية قد عقدت اجتماعا طارئا ضم كل من رئيسها وأعضاء المجلس البلدي ولجنة الطوارئ في البلدية التي تضم مدراء الإدارات الخدماتية والأساسية حيث ناقش المجتمعون باستفاضة الظروف الراهنة خصوصاً في ظل التهديد الإسرائيلي بفرض حصار شامل وإغلاق المعابر، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود عن قطاع غزة، وما سينجم عن ذلك من نتائج خطيرة جداً على كافة الصعد الحياتية.

وبحث المجتمعون سبل ضمان توصيل الخدمات الأساسية خصوصاً المياه وجمع النفايات وخدمات الصرف الصحي في ظل هذه الظروف.

وأكد رئيس البلدية أن لجنة الطوارئ قررت اعلان حالة الطوارئ القصوى عدا عن دعوتها المواطنين إلى ترشيد استهلاكهم من المياه إلى أقصى درجة ممكنة والمحافظة على كل قطرة ماء لأن كمية الوقود التي بحوزة البلدية لا يمكنها تشغيل الآبار إلا لفترات قليلة جداً، وكذلك التعامل بمسؤولية وحرص مع النفايات الصلبة ضماناً لجمعها وترحيلها بصورة سريعة وغير مكلفة.

كما قرر المجتمعون إبقاء لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم ضماناً للتعامل السريع مع كافة حالات الطوارئ.