الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل لتنظيم نقل طلبة رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 15:41 )
الخليل -معا - بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي قام وفد من وزارة النقل والمواصلات بالمشاركة في ورشة العمل التي عقدت مع أصحاب رياض الاطفال والمدارس الخاصة في محافظة الخليل وذلك تلبية للدعوة الموجهة للوزارة من قبل مديرية التربية والتعليم في الخليل وبحضور ممثلين عن نقابة أصحاب رياض الاطفال وعن الدفاع المدني الفلسطيني .

وناقش وفد الوزارة المشارك والذي ضم السيد يوسف دراوشة نائب مراقب المرور العام والسيدة عبير الشوا رئيس وحدة النوع الاجتماعي والسيد عصام يامين مدير دائرة المتابعة والتفتيش والسيد محمد شاهين مشرف النقل على الطرق في الجنوب سبل تعزيز التعاون المشترك ما بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية وعددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يتعلق منها في نقل التلاميذ وتحديدا رياض الاطفال .

وخلال اللقاء أكد دراوشة على ضرروة الاتصال والتواصل ما بين كافة الاطراف للنهوض بقطاع مواصلات آمن بعيداً عن الحوادث المرورية في اطار تهيئة وخلق مناخ مروري آمن وسليم . مشيراً الى أهمية بذل ومضاعفة الجهود الحثيثة لمنع وقوع التجاوزات المرورية خاصة تلك التي تحدث أثناء نقل التلاميذ . موضحاً الى ان الوزارة لن تتهاون مع اي مؤسسة تعليمية لا تلتزم بشروط الوزارة في عملية نقل التلاميذ . وذكر عدداً من المخالفات التي تم ضبطها مثل الحمولة الزائدة ، عدم توفر معايير السلامة العامة وما يتعلق بمواصفات الحافلات .

بدورها حثت الشوا كافة الجهات المشاركة في ورشة العمل على العمل بروح الفريق الواحد وضرورة الاهتمام بتوفير أفضل الوسائل لنقل الاطفال كونهم يمثلون الشريحة الاضعف في المجتمع والسعي نحو جعل شأنهم يرقى الى المستوى المطلوب.

وفي ختام اللقاء اكد وفد الوزارة لمدير التربية والتعليم على ضرورة التعميم على كافة المدارس بالتأكد من سلامة الحافلات العمومية التي تقوم بنقل الطلبة سيما فترة القيام بالرحلات المدرسية وحصول هذه الحافلات على تصريح من قبل وزارة النقل والمواصلات للقيام بذلك .