الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صنداي تايمز :اذا اطلقت حماس صاروخا على سديروت باراك سيبدأ هجوما عسكريا واسعا على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 11:36 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية ان رئيس حزب العمل الذي انتخب مؤخرا وعين وزيرا للدفاع في الحكومة الاسرائيلية يخطط لشن هجوم واسع على قطاع غزة في الاسابيع القريبة لانهاء سيطرة حركة حماس على القطاع وفق ما جاء في الصحيفة.

وقد نقلت الصحيفة عن مسؤولين بريطانيين مقتطفات من تصريحات قالوا ان مسؤولين اسرائيليون صرحوا بها ان الجيش الاسرائيلي سيدفع بعشرين الف جندي الى داخل القطاع بهدف تدمير قوة حماس وقدراتها في وقت قصير .

وبحسب التقرير فان القوات الاسرائيلية ستطلق العملية العسكرية في حال استمر اطلاق الصواريخ على سديروت او في حالة وقوع عمليات تفجيرية داخل اسرائيل .

وبحسب المصادر فان باراك الذي سيبدأ مهام عمله كوزير للدفاع في اسرائيل يوم الاثنين الا انه طلب من مساعدين وضباط كبار في الوزارة لرسم الخطوط العريضة لمثل هذه العملية التي ستنفذ في داخل غزة بحيث تنتشر القوات الاسرائيلية فيه .

وقالت الصحيفة ان احد مقربي ايهود باراك ابلغها ان اسرائيل لن تسمح بانشاء دولة حماس ستان على حدود دولة اسرائيل والهجوم على غزة يبدو مرئيا ومعقولا .

واوضح المقرب من باراك ان التساؤل المطروح ليس اذا - وانما متى بناء على التصعيد العسكري الذي حصل داخل القطاع وادى الى سيطرة حماس على كافة انحاء غزة بعد ان هزمت قوات منافستها حركة فتح وسيطرة على كافة مقراتها .