الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: اعتمدنا خمسة نماذج لتقييم أداء الموظفين

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 16:50 )
رام الله -معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , أن الديوان وبالشراكة مع مؤسسات حكومية وأخرى خاصة, عمل على تطوير نموذج تقييم الأداء لموظفي القطاع العام من نموذج واحد ليصبح خمس نماذج تم اعتمادها رسميا وجار العمل بها , وستثمر بشكل كبير في تحديد نقاط القوة وتطويرها , وتحديد نقاط الضعف وتمكينها عبر البرامج التدريبية اللازمة .

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء ورشة عمل ينظمها الديوان , تناقش نماذج تقييم الأداء التي أنجزت وأثرها على تطور أداء العاملين في القطاع العام , ويشارك بالورشة خبراء دوليين , و الإدارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية المسؤولة عن تطبيق النماذج .

وأوضح ابو زيد , أن الديوان أنجز نماذج التقييم بمنهج تشاركي وتفاعلي مع المؤسسات الحكومية والخاصة , وبعد اطلاع حثيث على العديد من التجارب العالمية الناجحة والانطلاق من حيث انتهت , مشيرا ان نماذج التقييم التي سيعمل بها هي عالمية , وستحدث فرق في عمل الموظفين .

وأكد أن تقييم الأداء ضروري وهام و سيكشف عن مناطق القوة عند بعض الموظفين الذي سيؤدي الى العمل على تطويرهم وإكسابهم مزيد من الخبرات , و تحديد مناطق الضعف ومحاصرتها و إعداد البرامج التدريبية الكفيلة بمعالجتها , للوصول الى موظفين كفئ قادرين على النهوض بمؤسساتهم , والدفع بها نحو الأمام وتقديم خدمات أفضل للمواطن .

وأشار أبو زيد أن الديوان اعد فريقا خاص لتقديم كافة الدعم للمؤسسات الحكومية ومساندتها في تعبئة نماذج تقييم الأداء , وعقد العديد من اللقاءات التدريبية الخاصة بنموذج تقييم الأداء بمشاركة ممثلين عن كافة مؤسسات القطاع العام .

وعبر أبو زيد عن سعادته بالانجازات التي حققها ديوان الموظفين العام , وتقدم بالشكر لكافة الكوادر البشرية العاملة في مختلف البرامج والمشاريع , مؤكدا على ان الديوان لم يكتفي بهذا الحد ويطمح للذهاب إلى ماهو ابعد وتحقيق انجازا اكبر لصالح المؤسسات والمواطن .