الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يستقبل وفدا نرويجيا

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 17:16 )
غزة- معا- استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي وفدا رفيع المستوى من مؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية "NPA" ضم كلا من رئيس مجلس الادارة فين ايريك ومديرة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية ينني أوسكارسون ومنسق المشاريع المساعدات الشعبية النرويجية محمود حمادة رئيسة قطاع الشباب في اتحاد العاملين في الوظيفة العامة والبلديات النرويجي.كريستينا بيك يورجانسون.

واستقبل "العمل الزراعي" الوفد داخل ميناء الصيادين في غزة، حيث تم اطلاعهم على واقع الصيادين في قطاع غزة واهم المشاكل والمعيقات التي يواجهونها لا سيما تلك الناجمة عن ممارسات واعتداءات الاحتلال بحق الصيادين والتي تحرمهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في الصيد دون خوف وترهيب.

والتقى الوفد بمجموعة من الصيادين واستمعوا الى معاناتهم اليومية ومطالبهم الأساسية التي تمثلت في فتح البحر دون قيود أمامهم ووقف جرائم واعتداءات الاحتلال بحقهم، علما أن الحصار المفروض على قطاع غزة دخل عامه الثامن على التوالي.

ويعتبر قطاع الصيد من أبرز القطاعات التي تضررت بسبب هذا الحصار، حيث تم منع الصيادين من الوصول لأكثر من 3 ميل بحري في معظم الأوقات، علماً بأن معظم الاعتداءات التي سجلت وخاصة في العام 2013 كانت تقع على مسافة أقل من 3 ميل بحري، حيث اعتقلت بحرية الاحتلال أكثر من 160 صيادا وأصابت 14 آخرين ودمرت أكثر من 15 قاربا بشكل كامل وجزئي ومئات شباك الصيد وكشافات الانارة ولازالت تحتجز 49 قارب صيد في ميناء اسدود تم مصادرتها مع بداية العام 2010.

وكان في استقبال الوفد النرويجي ممثلين عن اتحاد لجان العمل الزراعي ضم مسؤول لجان المزارعين والصيادين ومنسق مشروع الدفاع عن حقوقنا الممول من المساعدات الشعبية النرويجية ومنسق لجان الصيادين وأعضاء لجنة صيادي غزة.