الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تنفذ ورشة رسم وقراءة قصة للصم

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 17:12 )
قلقيلية - معا - ضمن خطة عمل وزارة الثقافة الفلسطينية وبتنفيذ مديرية ثقافة محافظة قلقيلية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي تم التنسيق مع جمعية الأمل للصم لتنفيذ برنامج الثقافة للجميع الذي حمل برنامج فرعي وطني لتشجيع القراءة حيث اشتمل البرنامج على قراءة قصة من منشورات وزارة الثقافة للكاتب محمد كمال جبر والتي حملت عنوان " التحدي" خاصة أن الفئة المستهدفة في الجمعية من ذوي الحاجات الخاصة إذ قام أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة بقراءة القصة وبمساعدة من معلمات لغة الإشارة في الجمعية على إيصال المعلومة المستفادة من القصة للصم وعرض الصور المرافقة عليهم ومناقشتها مع الأطفال وبحضور رئيس قسم المراكز الثقافية والمكتبات أ. نضال حمايل .

كما وتخلل النشاط ورشة رسم، حيث قدمت مديرية الثقافة للأطفال المشاركين رزمة أدوات رسم لكل طفل ليعبر كل منهم عن تفاعله مع مفهوم القصة المروية ورسم لوحة لتعبر عن معنى التحدي الذي تم اكتساب فهمه من حلقة قراءة القصة .

استمر اللقاء ما يقارب الساعتين ظهرت من خلاله تجليات الحراك الثقافي والتفاعل المعرفي ما بين الطلبة المستهدفين والهدف العام من القصة المروية ويذكر أن مديرية الثقافة قدمت مجموعة من الكتب والمنشورات الخاصة بوزارة الثقافة كهدية للجمعية .