الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله يجتمع في مديرية الصحة

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 18:18 )
رام الله- معا- حذرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام خلال ترأسها اليوم لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والذي عقد في مقر مديرية صحة رام الله والبيرة من التهاون في توفير وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وخصوصا القطاع الصحي، معتبرة كافة مؤسسات الوطن شركاء في خدمة المواطن الفلسطيني الذي يستحق التفاعل الايجابي والبنّاء لصالح تخفيف معاناته وتوفير مستلزماته، وخصوصا الصحية منها.

وأكدت غنام أن المحافظة تعتبر كافة المؤسسات الشريكة في بوتقة العمل الواحدة أسرة متكاملة يجب تكاتفها وتفاعلها مع المواطن الذي يقع على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وكان مدير صحة المحافظة خالد قادري قد استهل الإجتماع مرحبا بكافة أعضاء المجلس التنفيذي ومثمنا التعاون البناء الذي ينصب في صالح الواطن، حيث تم تقديم عرض تفصيلي لخدمات صحة المحافظة ومعوقاتها والأفق المستقبلية والتطويرية التي تسعى لها.

وتم التأكيد خلال الإجتماع على أن الصحة على جاهزية تامة للتعامل مع مرض انفلونزا الخنازير (H1N1)، تحسباً لحدوث أي انتشار لحالات مرضية بهذا الفايروس، حيث بينت المحافظ غنام على ضرورة التوعية المجتمعية بالمرض وآثاره وأعراضه وسبل مواجهته.

وتم الإتفاق على تعزيز الجهود لتقديم أفضل الخدمات الطبية وخصوصا في الأرياف، ورفعت عدة توصيات تطويرية في المجال الصحي على المستويين الإستراتيجي والمرحلي.

وقد حضر الإجتماع مدراء المديريات وممثلي البلديات المنضوية في إطار المحافظة، وقد دأبت المحافظة على عقد الإجتماعات بشكل دوري في المديريات تعزيزا لأدوارها وللتشارك في تطوير العمل وتذليل العقبات.