الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يشارك في اجتماع لجنة فلسطين في طهران

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 19:09 )
طهران- معا- وضع سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني رؤساء المجالس البرلمانية الأعضاء في لجنة الشؤون فلسطين اليوم بصورة الوضع الفلسطيني بشكل عام وقضية القدس بشكل والمسجد الأقصى بصورة خاصة، شاكرا برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على تشكيل هذه اللجنة تأكيدا على اهتمامها بالقضية المركزية.

وهنأ الزعنون إيران بذكرى ثورته الإسلامية ومؤكدا العلاقة الطيبة بين الثورتين الإسلامية والفلسطينية. كما تناول الاجتماع ذكرى افتتاح سفارة فلسطين في طهران في 19/2/1979.

من جهة أخرى، طالب الزعنون خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة فلسطين اليوم في طهران بمشاركة رؤساء البرلمانات الأعضاء في لجنة فلسطين وعددهم 20 برلمانا عربيا وإسلاميا بوقف الدماء التي تسيل في سوريا الشقيق ودعم المجتمعين إلى الحل السياسي والسلمي بين الفرقاء في سوريا داعيا إلى عقد الاجتماع القادم للجنة في فلسطين.

كما تحدث سفير دولة فلسطين صلاح الزواوي في هذا الاجتماع مستذكرا دور الثورة الفلسطينية في دعم الثورة الإسلامية واستشهاد الكثيرين منهم في صفوف الثورة الفلسطينية، مثمناً موقف الثورة الإسلامية بتسليمها سفارة إسرائيل وتحويلها إلى سفارة فلسطين.

كما تحدث عدد من رؤساء المجالس البرلمانية ومنهم رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ورئيس مجلس النواب العراقي الذي دعا إلى مبادرة من رؤساء المجالس لزيارة رام الله وغزة لإنهاء الانقسام، وتحدث رئيس البرلمان التركي والجزائري والبحريني والسوداني والأردني حيث اجمعوا على اهتمامهم بالقضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية وكيفية التصدي لمحاولات أعداء الأمة الإسلامية لتهميش القضية الفلسطينية.

وأعلن الأردن على لسان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة عن استعداد الأردن لاستضافة للدورة الرابعة للجنة فلسطين في الأردن.