السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار مع النجم السباح الصاعد أحمد فيصل عامر

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 19:27 )
رام الله - معا -محمد سمحة : بدأ مشواره الرياضي منذ نعومة أظافره ، شق طريقه منذ الوهلة الأولى عندما كان يشاهد أبناء نادي تراي قتنس يتدربون حيث أحب رياضة السباحة وتوجه فوراً إلى مدرب السباحة في النادي وطلب منه التسجيل في التدريب وبدأ ممارسة رياضة السباحة .

ومع تصميمه وإصراره وعزيمته التي لا تلين وارادته وقناعته وأمله الذي لا ينقطع عن تحقيق حلم تمثيل فلسطين في المحافل الدولية الذي بدأ يرسخ في ذهن أحمد وأصبح حلماً جميلاً يراوده ، ومع استمراره في التدريب حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب أصحابه في المدرسة والنادي والحي الذي يسكن فأحبوه .

وأمنيته أن ترتقي رياضة السباحة في فلسطين إلى أعلى مستوى من التقدم والإنجاز وتصبح تنافس دول الجوار .

واليكم الحوار الذي دار بيننا :

كيف كانت بدايتك الأولى في السباحة ؟
ولمن يعود الفضل في وصولك إلى المستوى الذي وصلت اليه ؟
بدايتي في السباحة كانت منذ نعومة أظافري عندما كان والدي يأخذني أنا وأخي إلى المنتزهات وإلى المسابح وكانت بداية انطلاقتي في حب رياضة السباحة ، وفي عام 2010م كان أبي مشتركاً في نادي تراي فتنس وكنت أذهب معه إلى النادي وكنت أشاهد لاعبي رياضة السباحة يتدربون بشكل مستمر ، فطلبت من أبي تسجيلي لتعلم السباحة ففرح كثيراً وقام بتسجيلي في النادي وانخرطت في التدريب وتعليم مهارات السباحة الأساسية بالشكل الصحيح .

ويعود الفضل بعد الله عزوجل في وصولي إلى مستوى عالي من الأداء إلى المدرب القدير الكابتن محمد عواطلة مدرب السباحة في النادي وعضو اتحاد السباحة الذي اكتشف موهبتي وعلمني مهارات السباحة وصبر كثيراً حتى وصلت إلى ما وصلت اليه .

هل لك أن تعطينا نبذة عن البطولات التي شاركت فيها ؟
1- شاركت في بطولة كأس فلسطين الرابعة للسباحة عام 2013م والتي أقيمت في بيت لحم وحصلت فيها على المركز الثالث في السباحة الحرة وكذلك المركز الثالث في سباحة الصدر .
2- بطولة الميلاد سنة 2014م للسباحة والتي أقيمت في بيت لحم وحققت فيها المركز الثالث في سباحة الصدر .

ما هو الحلم الذي تطمح لتحقيقه ؟
حلمي أن أصبح بطلاً في السباحة على مستوى عالمي وأرفع علم فلسطين في جميع المحافل الدولية وهذا الأمر ليس ببعيد ما دام هناك إرادة وتصميم واستمرارية في التدريب .

من هو بطل السباحة الذي تريد أن يكون قدوتك ؟
مايكل فيليبس بطل العالم حيث دائماً أحلم أن أكون مثله واحلم بتحطيم الرقم الذي وصل اليه .

ما هي الرسالة التي تريد توجيهها للمسؤولين عن رياضة السباحة ؟
في البداية أتوجه بالشكر الجزيل إلى قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب وإلى رئيس اتحاد السباحة الذي يواصلون العمل دائماً لتوفير الأفضل للرياضة الفلسطينية .
ورسالى أخرى أوجهها إلى اتحاد السباحة إلى زيادة الإهنمام بشكل أكبر بالسباحين الناشئين والتواصل معهم ومتابعة تدريبهم وتقديم ما يحتاجونه من عون ، كما أطالب بعمل بطولات محلية بشكل أكبر وعمل معسكرات داخلية للتدريب من أجل اكتساب الخبرات حيث بطولة أو اثنتين في العام لا تكفي وخاصة بعد اعداد طاقم من المدربين والحكام .

كما أطلب من اللجنة الأولمبية بتوفير حمامات سباحة للتدريب تابعة للجنة الأولمبية حتى يتم التخفيف عن اللاعبين الذين يقومون بتغطية التكاليف بأنفسهم والتي ترهقهم من اشتراكات وعدة وعتاد .
كما أتمنى أن تقوم الوكالات المحلية الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة بالإهتمام أكثر بتغطية الأحداث الرياضة من أجل الإرتقاء بمستوى الرياضة وخاصة الفردية منها .

هل تريد توجيه كلمة شكر لأحد ؟
بعد شكر الله عزوجلأتوجه بجزيل الشكر والإمتنان إلى والدي الغالي الذي حرص دائماً على توفير كل ما احتاجه من أجل الإستمرار في عملية التدريب ومتابعتي بإستمرار . كما أتوجه بالشكر إلى مدربي الفاضل الذي له الفضل بعد الله عزوجل الكابتن محمد عواطلة الذي لم يبخل بعلم لديه وكان حريصاً دائماً لتقديم الأفضل لي ولزملائي .