الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد على عمق العلاقات ما بين المسيحيين والمسلمين

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 19:40 )
طولكرم- معا - أكد محافظ محافظة طولكرم اللواء عبد الله كميل على عمق العلاقات ما بين المسيحيين والمسلمين حيث لا توجد فوارق ما بين أبناء الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن المسحيين أخوة في النضال وشركاء في الثورة الفلسطينية، ويعبرون عن حالة الوحدة والتألف التي يعشها شعبنا في كل مكان.

وقال كميل خلال إستقباله الأب جورج عواد في مقر المحافظة أن العلاقة التاريخية ما بين المسلمين والمسحيين مثال للتأخي ما بين أبناء الشعب الواحد، حيث أن ذلك تاريخ يفتخر به ولا يمكن لأي جهة مهما كانت ضرب هذه العلاقة.

وأضاف كميل: "هناك شراكة حقيقية في هذا الوطن، وكلنا شركاء في النضال، خاصة أننا نسعى لتثبيت المسحيين على أرضهم وكل مسيحي يهاجر بالنسبة لنا خسارة كبيرة فيما أننا كمجتمع فلسطيني نعبر عن حالة التألف والوحدة حيث لا توجد لدينا نعرات هنا وهناك.

من جانبه بارك الأب جورج عواد للمحافظ كميل توليه منصبه الجديد مؤكداً على العلاقة التاريخية ما بين المسحيين في فلسطين والمسلمين لأنهم يعبرون عن عراقة التاريخ العربي الفلسطيني معبراً عن أمله بتحقق الوحدة الوطنية ولم الشمل.

وأضاف الأب عواد أن الوطن لا يفرقه شيء وكل أبنائه موحدون سواء كانوا مسيحيين او مسلمين حيث تعبر فلسطين عن مثال الاخوة والمحبة وبالتالي لا يمكن لأحد أن يضرب العلاقات ما بين المسيحيين والمسلمين في هذا البلد الطيب.