الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 16 حادث حريق وإنقاذ خلال 24 ساعة

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا - أخلت وحررت طواقم الدفاع المدني خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 مواطنا ومواطنة, بعد أن تعاملت مع (16) حادثا, منها (10) حوادث حريق و(6) حالات مساعدة وإنقاذ.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الى أن أبرز ما تعاملت معه الطواقم من حالات المساعدة والإنقاذ,كانت تحرير وإخلاء ثلاث فتيات من داخل مصعد كهربائي بعد تعطله في بناية المحكمة الشرعية بمدينة جنين, وكانت إحدى الفتيات مصابة بجروح في القدم.

وحررت طفلة ثلاث سنوات من داخل مركبة بالقرب من مجمع المركبات العمومية في مدينة جنين، وساعدت في إخلاء وإسعاف أحد العمال بمصنع للبلاستيك في بلدة "بيرنبالا "شمال القدس بعد إصابته بنوبة عصبية, وسلمته لمركبة إسعاف "بير نبالا" لنقله للمستشفى.

وساعدت الطواقم ثلاثة مزارعين في حادث إنقلاب جرار زراعي على طريق برقة شمال غرب نابلس، مزيلة زيوت وزجاج عن الشارع الرئيسي في واد النار شرق بيت لحم.

وأضاف التقرير أن أبرز حوادث الحريق التي تعاملت معها الطواقم كانت انقاذ ثلاث إصابات بحالات إختناق في حريق مدفأة غاز في أحد الشقق المكتبية بعمارة المجلس الثوري في مدينة البيرة.

وسيطرت الطواقم على النيران التي نشبت في سقف خشبي "روف" بأحد البنايات السكنية في حي الطيرة بمدينة رام الله.

وانقذت محل قطع غيار مركبات مستعملة من حريق في حي "سنجر" بمدينة دورا في محافظة الخليل.

وساهمت الطواقم في انقاذ ثلاث مركبات في مرآب, ومحل تجميع مركبات خارج الخدمة في قرية الساوية جنوب نابلس، إضافة لبعض الممتلكات داخل المحل من قطع مركبات وأثاثها وإطارات المركبات وغيرها.

ومن جهته أهاب مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني بالمواطنين تقيدهم بكافة متطلبات الوقاية والسلامة العامة في المحلات والمشاغل والمنازل وغيرها, ومراعات الإستخدام الآمن لوسائل التدفئة المختلفة, وتجنب الأحمال الزائدة على خطوط الشبكة الكهربائية, وتفقد تمديد الغاز المنزلي وإصلاح التالف منه والإحتفاظ بمطفأة الحريق اليدوية وحسن التدرب على إستعمالها.