الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة إسرائيل تعتقل شابا مقدسيا بشبهة الاحتيال بشيكات مزيّفة

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 12:22 )
الخضيرة- معا - تمّ اعتقال شاب (21 عاما) من القدس الشرقية، بشبهة النصب والاحتيال على محلات لبيع البضائع بالجملة، من خلال تسليمهم شيكات مزيّفة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان وصل معا نسخة عنه، إنه تم مؤخرا اعتقال المشتبه بشبهة قيامه بالنصب والاحتيال عن طريق دفعه مقابل طلبيات بضاعة، من معلبات وسلع غذائية مختلفة، بشيكات مصرفية مزيفة وبمبالغ التي تجاوز قدرها حوالي 110 ألف شيقل.

ويستشف من مادة التحقيقات على أنّ المشتبه قام في البداية بحجز طلبية بضاعة بمبلغ تجاوز قدره 50 ألف شيقل، وذلك من أحد المصانع في كيبوتس "غان شموئيل" في منطقة الساحل، ومع ادراك صاحب المصنع أمر الحوالة المصرفية المزيفة، قام بتقديم شكواه في مركز شرطة الخضيرة، في الوقت الذي عاد فيه المشتبه الاتصال بصاحب المصنع المشتكي وحجز طلبية أخرى بمبلغ الذي وصل قدره في هذة المرة إلى 60 ألف شيقل.

وبالفعل وعند موعد تسليم البضاعة ودفع المشتبة بالشيك المصرفي الثاني المزيف، قام أفراد الشرطة الذين كانوا في انتظاره على مقربة من المكان، مترصدين إياه عن كثب باعتقاله واحالته للتحقيقات التي ما زالت جارية في شرطة الخضيرة، مع العزم على احالته في ساعات نهار اليوم الخميس إلى محكمة الصلح في المدينة لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.