الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الهادي: علاقة فلسطين مع روسيا استراتيجية وهناك تطابق بالمواقف

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 18:31 )
دمشق - معا - التقى صباح اليوم السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع السفير عظمة الله كولمحمدوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية في دمشق في مقر السفارة الروسية بدمشق، وبحثا آخر التطورات بالمنطقة.

ووضع السفير عبد الهادي السفير الروسي بصورة أوضاع المخيمات الفلسطينية والجهود المبذولة لانهاء أزمة اليرموك، مؤكداً أن تم حلحلة الكثير من الأمور منها ادخال المساعدات الغذائية واخراج الحالات الانسانية وباقي القضايا في طريقها إلى الحل, كما أكد السفير عبد الهادي على تطابق وجه النظر الفلسطينية مع روسيا حول حل الأزمة في سوريا سياسياً بالحاور بين السورين وفقد بنود بيان جنيف.

كما وضع السفير عبد الهادي السفير الروسي بصورة كل ما يطرح على القيادة الفلسطينية للموافقة على تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبهذا الصدد أكد تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن بالثوابت الفلسطينية ولا حل إلا بدولة فلسطينية على كامل حدود 67 وبالقدس عاصمة للدولة وعودة اللاجئين حسب القرار 194 داعياً روسيا لعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية.

من جهته أكد السفير الروسي على حرص القيادة الروسية وعملها على انجاح كافة جلسات الحوار في مفاوضات جنيف2 وأنها مع الحل السياسي في سوريا وأن مؤتمر جنيف سيستأنف رغم كل التصعيد الإعلامي.

وعلى صعيد وضع المخيمات أعرب السفير الروسي عن ارتياحه لخطوات ادخال المساعدات واخلاء المرضى والطلاب من المخيم بالتعاون بين الحكومة السورية ومنظمة التحرير, واكد على دعم الاتفاق لاخلاء المخيم من السلاح والمسلحين.

وحيا السفير الروسي مواقف الرئيس محمود عباس بما يخص قضايا المنطقة وصموده بوجه كل الضغوط التي تمارس عليه من أجل القبول بالحلول المطروحة التي لا تلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حسب قرارات الأمم المتحدة.