الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو لتحرك عاجل للإفراج عن الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 15:10 )
سلفيت- معا - طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر بالتحرك العاجل والفوري والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي للإفراج عن الأسرى المرضى الذين يعانون من أوضاع صحية خطيرة، واستذكرت الجبهة الأسير البطل الرفيق فراس قدري الذي يقضي حكما في السجن احدى عشر عاماً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجبهة في سلفيت، بحضور محمد عطاونة عضو المكتب السياسي سكرتير ساحة الضفة واحمد عرام سكرتير فرع سلفيت، وسكرتيري الكتل النقابية واعضاء لجنة الفرع بمحافظة سلفيت.

ومن جانبه قال العطاونة إن أسرانا الأبطال هم عنوان النضال في كافة محطاته وعنوان الإرادة الحرة العميقة التي مكنت شعبنا من مواصلة نضاله عبر عقود من الزمن ويمثلون إرادة الصمود والتحدي لشعبنا العظيم وإصراره على مواصلة معركته، حتى دحر الاحتلال ونيل كامل حقوقنا الوطنية.

مؤكدا على أن أسرانا البواسل لابد وان ينعموا بالحرية، وان الطريق لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة يبدأ بتحرير أسرانا البواسل وتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه الوطنية الثابتة وفق ما أقرتها كافة المواثيق والقرارات الدولية.

وجدد العطاونة العهد لأسرانا البواسل إن تبقى قضيتهم احد الثوابت الوطنية التي لا يمكن تجاوزها مؤكداً انه لا أمن ولا سلام ولا استقرار دون الإفراج الكامل عن أسيراتنا وأسرانا من سجون الاحتلال، وأن نواصل النضال حتى ينعموا بالحرية ليواصلوا معنا مسيرة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد العطاونة على ضرورة الدعوة الى تحركات تضامنية مع الاسرى وإقامة خيم الاعتصام في المخيمات الفلسطينية، واتهم حكومة الاحتلال بتعمد سياسة الإهمال الطبي للأسرى الفلسطينيين والتي تهدف للانتقام من هؤلاء الأسرى وإعدامهم بشكل بطيء داخل السجون.

داعياً القيادة الفلسطينية لضرورة العمل الجاد والتوجه الى الامم المتحدة لضمان الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

مطالباً المؤسسات والهيئات الحقوقية العربية والدولية بالعمل على كافة الأصعدة لـفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى وبحق المواطنين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشهد انتهاكات إسرائيلية لحقوق الإنسان في ظل الصمت العربي والدولي المريب لما يجري.