الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

القنصل العام اليوناني في ضيافة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 17:00 )
رام الله -معا - استقبل محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ونائب الرئيس المهندس ناصر العسيلي القنصل العام اليوناني جورجيوس زخاريوداكس ونائبته اسباسيا ميتسي وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة ايمن نيروخ واسماعيل الجبريني ومعاوية القواسمة وعضو الهيئة العامة عامر العسيلي.

بداية رحب الحرباوي بالضيوف، معرفاً بالملتقى وأهميته في تمثيل القطاع الاقتصادي على اختلاف أشكاله في فلسطين من جهة ورجال الأعمال الفلسطينيين من جهة أخرى, وما تمثله مدينة الخليل من أهمية في الاقتصاد الوطني ومقدرات المدينة الصناعية والتجارية والإنشائية والزراعية.

وأشاد القنصل اليوناني بطبيعة العلاقات التاريخية بين دولة اليونان ودولة فلسطين مما يوفر أرضية خصبة لتعاون مشترك بين البلدين على جميع الأصعدة وضرورة استغلال تلك العلاقة وهذا اللقاء الذي يمثل مختلف القطاعات الاقتصادية لتطوير التعاون الاقتصادي المشترك وترجمتها عمليا من خلال مشاريع اقتصادية وتبادل تجاري يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأبدى القنصل اليوناني استعداد بلاده التام لبذل كافة الجهود وتعزيز جسور التواصل وعرض الفرص المتاحة وتقديم التسهيلات المطلوبة والتي من شأنها النهوض بالاقتصاد الفلسطيني على مختلف قطاعاته الصناعية والتجارية والتعليمية.

واتفق الطرفان على تعزيز قنوات التواصل من خلال مشاركة رجال الأعمال الفلسطينيين في المعارض والفعاليات التجارية في اليونان وعمل دراسات للأسواق المستهدفة بهدف تشخيص حاجاتها وتلبيتها, ويعمل على فتح أسواق جديدة للمنتج الفلسطيني والذي يملك من المواصفات ما يؤهله لدخول الأسواق العالمية.

كما ركز رئيس الملتقى على ضرورة رفع سقف التسهيلات الممنوحة لرجال الأعمال الفلسطينيين وخاصة فيما يتعلق بتأشيرة الدخول ومدتها وإجراء استصدارها وأهمية ذلك بالنسبة لرجال الأعمال.

ودعا الحاضرون القنصل إلى الاهتمام بالجانب الأكاديمي وتعزيز نقاط التواصل على هذا الصعيد من خلال دعم البعثات الطلابية الفلسطينية إلى اليونان.
وفي ختام اللقاء أكد المجتمعون على اهمية التواصل وبذل كل الجهود بهدف توسيع رقعة التعاون من خلال إعداد خطة وآلية عمل مشتركة بين دولة اليونان ممثلة بسفارتها وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني.