الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: العربي ينضم للحملة الدولية لإطلاق سراح مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 21/02/2014 ( آخر تحديث: 21/02/2014 الساعة: 13:21 )
القدس - معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن موافقة أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالانضمام للحملة الدولية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى في سجون الاحتلال والتي أطلقت من زنزانة المناضل الكبير نلسون مانديلا في جزيرو روبين أيلاند في جنوب أفريقيا يوم 27/10/2013.

وجاء ذلك خلال لقاء قراقع مع الدكتور نبيل العربي في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة. حيث سلمه قراقع رسالة بهذا الخصوص وذلك لأهمية وقوف جامعة الدول العربية وأمينها العام إلى جانب حرية القائد مروان وكافة الأسرى والدور الكبير الذي تمثله جامعة الدول العربية في تحريك هذه القضية الهامة على كافة المستويات الأقليمية والدولية.

وقد أكد الدكتور نبيل العربي على إهتمامه الشخصي واهتمام جامعة الدول العربية بقضية الأسرى حيث أعلن عن أنه يشرفه الإنضمام إلى هذه الحملة وأنه سيقوم بمخاطبة الدول لحثها على التوقيع على إعلان روبين أيلاند المؤسس للحملة.

وأكد العربي على أهمية هذه الحملة للتأكيد على حق كافة الأسرى لنيل حريتهم، قائلاً أن الأسير الفلسطيني أثبت للعالم أجمع أنه رمز نضال الإنسان لنيل حقوقه في العيش بحرية وكرامة ومساواة.

وقال العربي أن الأمانة العامة خاطبت بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ونافانثيم بيلاي المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة لأكثر من مرة لحثهم على التحرك من أجل الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.