الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

(171) الف شيقل إجمالي إعفاءات المواطنين في خانيونس عام2013

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 13:40 )
غزة -معا - قالت بلدية القرارة، شمال محافظة خان يونس، إن إجمالي الاعفاءات المالية والخصومات التي منحتها للمواطنين خلال عام 2013م وصلت الى 171.000 شيقل، وذلك بعد النظر في ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

وأوضحت البلدية في بيان صادر عنها، السبت، أن مجلسها البلدي وخلال اجتماعاته الإسبوعية في العام الماضي قرر إعفاء مئات المواطنين المحتاجين من رسوم ومستحقات البلدية المالية المتراكمة عليهم، بهدف توفير حياة كريمة لهم عن طريق تخفيف الأعباء المعيشية من خلال الاعفاءات والخصومات المالية المخفضة التي تنسجم مع امكانيات المواطنين.

واشارت البلدية ان قرار الاعفاء الذي اصدره المجلس البلدي استند على تقارير للجان مختصة شكلتها البلدية لدراسة الوضع الاجتماعي عن قرب والوقوف عليه، وبناءً على تلك الدراسات ولإعتبارات إنسانية تم منحهم نسبة الإعفاء بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها في البلدية مع الاخذ بعين الاعتبار للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا.

من ناحيته، بين رئيس مركز خدمة الجمهور والجباية في البلدية آدم العبادلة أن قيمة اعفاءات البلدية للحاصلين على نسبة خصم على اشتراك خدمة المياه بلغ(157.300) شيقل، بينما الحاصلين على اعفاءات لضريبة الشقق ورسوم الضرائب(13.700) شيقل.

وأكد أن تلك الاعفاءات جاءت بناءً على طلب قدمه المدين إلى البلدية بعد التأكد من صحة الاعتبارات التي يستند إليها وإجراء البحث الاجتماعي اللازم، وعلى إثر ذلك يصدر قرار من رئيس المجلس البلدي بإسقاط الرسوم أو الإعفاء وفقا لنتائج الدراسة المشار إليها، مشيراً الى أن عدد الحاصلين على الاعفاءات يصل الى مئات المواطنين.