الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح الكبير يغلف بطولة كأس فلسطين للبلياردوا في جنين

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 22:32 )
جنين - معا - مصطفى القنيري الناطق الاعلامي لاتحاد البلياردو والسنوكر: تمكن اللاعب مأمون محاميد من محافظة رام الله من الظفر بكأس وجائزة المركز الاول لبطولة كأس فلسطين للبلياردوا والتي جرت مرحلتها الثانية والاخيرة يوم امس الجمعة في قاعة صبح بمدينة جنين بمشاركة 16 لاعبا من عدة محافظات .
|266838|

فبحضور عبد الله بركان نائب محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات راعي البطولة، وبشير محاميد ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وخليل كراجة رئيس الاتحاد الفلسطيني للبلياردوا والسنوكر والنائبين جمال حويل وشامي الشامي وعضو المجلس الثوري جمال الشاتي وطارق الشيخ مدير مديرية المجلس الاعلى للشباب والرياضة والشيخ محمد صلاح مفتي عام قوات الامن الوطني ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ومصطفى القنيري عضو الاتحاد ومدير البطولة ولملازم اول محمود عليان ممقل قيادة الامن الوطني وفواز الاشقر رئيس اللجنة المساندة لللعبة في محافظة جنين وكريم تركمان ممثل حركة فتح في جنين.
|266837|
وقد انطلقت التصفيات بعد اجلااء القرعة في الساعة التاسعة والنصف صباحا والمشاركون بعد ان قامت اللجنة الفنية بقيادة مدير البطولة مصطفى القنيري بسحب القرعة للاعبين المشاركين وهم :عماد سلامين، واسلام ابو رداحة، وانس شعيبي، وخالد ابو مويس، ومحمود قنديل، وهيثم عواد وفادي ابو رداحه ووسيم مناصره، وعلاء سلامية، ونضال التميمي، ومأمون محاميد، وداود شعث، ويوسف قنيري، وعلي توام، ومحمد شحاده، ومحمد ابو الكامل الجوكر.

الدور الــ 16
عماد سلامين + اسلام ابو رداحه/ تاهل ابو رداحه.
انس الشعيبي+خالد ابو مويس/ تأهل ابو مويس.
محمد قنديل + هيثم عواد/ تأهل عواد
فادي ابو رداجه +وسيم مناصره/ تأهل ابو رداحه.
علاء سلامة +نضال التميمي/ تاهل سلامة.
مامون محاميد +داود شعت/ تاهل محاميد
يوسف القنيري +على توام / تاهل توام.
محمد شحاده +محمد ابو الكامل الجوكر/ تأهل الجوكر.
|266836|
الدور الــ 8
اسلام ابو رداحه + خالد ابو مويس/ تاهل ابو رداحه.
هيثم عواد + فادي ابو رداحه/ تأهل عواد.
علاء سلامه + مامون محاميد / تاهل محاميد.
على توام + محمد ابو الكامل الجوكر/ تأهل الجوكر.

دور نصف النهائي
اسلام ابو رداحه خسر امام هيثم عواد الذي تاهل بدوره لملاقات مامون محاميد الذي فاز على محمد الكامل، وقد تمكن اسلام ابو رداحه من نيل المركز الثالث بعد تغلبه على الجوكر في المباراة لتحديد المركز الثالث.

لقاء الختام كان مثبرا وقويا وحكمه مصطفى القنيري وناصر زكارنه وقد تمكن مأمون محاميد من الظفر بكأس البطولة ومركزها الاول والحصول على كأس كبير و جائزة مالية مقدارها 500 دولار ونال الوصيف هيثم عواد على جائزة مالية مقداها 250دولار والثالث اسلام ابو رداحه جائزة مالية قدرها 150 دولار.

الاحتفال التكريمي
وقد جرى احتفال ختامي القى فيه رئيس الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر السيد خليل كراجه كلمة حيا فيها جنين الصمود، وقال لعبة البلياردوا اليوم نؤكد من خلالها اننا شعب يستحق الحياة واننا ننتزع الحياة من بين اسنان المحتل، واضاف ان بطولة كأس ستكون سنوية وان الاتحاد وضع برنامج بطولاته الرسمية وهو ماض في تنفيذها وسيكون قبل شهر نيسان بطولة تشكيل منتخب فلسطين، وكشف كراجه النقاب عن ان بطولة غرب اسيا للبلياردو في العام 2017 ستكون في فلسطين وان مصر وقطر والاردن لاحقا سيقومون بتدريب مدربين وحكام فلسطينيون، وقال سنصل قريبا الى لاعب بلياردوا فلسطيني يفخر بلعبته ويتباهى بها، وختم قوله بالشكر والثناء على كل من اسهم في اتمام هذا النجاح لهذه البطولة قائلا ستكون جنين وقاعة صبح مستقبلا محط انظار الاتحاد في البطولات القادمة.

اما نشات ابو مراد امين سر اللجنة المساندة في جنين فقد اكد ان فكرة اقامة البطولة في جنين لاننا نمتلك الامكانيات والقدرات واللاعبين القادرين على قدر المسؤولية، واضاف ابو مراد نؤكد ان لاعبينا ايضا قادرين على المنافسة الداخلية والمشاركات الخارجية وطالب الاتحاد تنظيم عمل الصالات من الناحية الادارية والتنظيمية.

وفي الختام القى عبد الله بركات نائب المحافظ كلمة راعي البطولة رحب فيها بالحضور وهنأ القائمين على البطولة لنجاحها وتنظيمها وهنأ الفائزين محاميد وعواد، واعتبر بركات ان هذا النجاح الباهر يغتبر فوزا للجميع، وتنمى مواصلة هذه النشاطات التي تؤكد ثبات ووجود الفلسطيني على ارض وطنه.
|266835|
وقد قدم الاتحاد الدروع لكل من محافظ جنين اللواء طلال دويكات ورئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب وقائد منطقة جنين العميد اركان حرب فتحي تايه والمقدم حقوقي علي القيمري مدير الشرطة ونشأت ابو مراد امين سر اللجنة المساندة وبشير محاميد وصابر صبح وتلفزيون فلسطين والمصور الاعلامي كمال وشاحي ورجل الاعمال رازي السوقي ورجل الاعمال ومطبعة جنين لصاحبها مهدي عايش وامير البرقاوي ومحلات وزم شوز والفرق المشاركة في البطولة وهي فرق القدس وبيت لحم والخليل ورام الله وقلقيلية وطولكرم وجنين.

كما قدمت هدايا خاصة من رجلي الاعنال البرقاوي والسوقي لاعضاء فريق جنين وهم يوسف القنيري ومحمود قنديل ووسيم مناصره ومحمد ابو الكامل الجوكر وخالد ابو مويس، واصغر لاعب في البطولة عبادة ابو مويس ، وقد تعهد رئيس الاتحاد ان يكون عبادة ابو مويس او المرشحين للذهاب لمصر او قطر او الاردن للتدريب..

وكان المشاركون قد تناولوا طعام الغداء على شرف قائد منطقة جنين العميد اركان حرب فتحي تايه حيث ثمن نشات ابو مراد هذه الخطوة التي تساهم في تعزيز العلاقات بين قيادة الامن الوطني والمجتمع المحلي وخصوصا الحركة الرياضية.

حكام البطولة : فواز الاشقر وبهاء قنيري وعدي الشيخ ومنصر النورسي ومحمود القنيري ومهند ابو سميده ومحمد شناوي وعلي ابو مويس وبدر حمدان ومنذر عورتاني ورائد زيود وغيث عبد الله.
|266833||266828||266829|