الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الأوروبي يقييم مشروع التعلم باللعب في جمعية اللد

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 19:25 )
نابلس- معا - استقبلت جمعية اللد الخيرية وفد من الاتحاد الاوروبي ممثل بمسؤول البرامج في الاتحاد الاوروبي بينيتو مارين وفارس عاروري.

وكان باستقبال الوفد كلا من علاء دوريش المدير التنفيذي لجمعية اللد الخيرية، ومدير مشروع التعلم باللعب ومنسقة المشروع في محافظة قلقيلية الانسة ولاء سمحة ومنسقة المشروع في محافظة طولكرم روند الصالحي حيث تهدف الزياره لمتابعة وتقييم مشروع التعلم باللعب (Learn By Play) الممول من الإتحاد الأوروبي بمحافظتي طولكرم وقلقيلية، والذي تنفذه جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية ويهدف الى رفع المستوى التعليمي لطلبة المدارس البالغ عددهم 1200 طالب وطالبة خاصة في المناطق المعرضة للتهميش والقمع من جدار الضم والتوسع والتقليل من نسبة التسرب من المدارس.

حيث تم الإجتماع بطاقم عمل مشروع التعلم باللعب وقادة المراكز في المشروع في مكتب التعلم باللعب في محافظة قلقيلية وذلك بهدف متابعة المشروع و مناقشة اخر النتائج التي توصل لها خلال فترة تنفيذه.

وتحدث قادة مراكز المشروع عن تجاربهم وانجازاتهم والصعوبات والتحديات التي واجهتهم خلال فترة عملهم مع الطلاب والطالبات أولياء الامور وأبدو إعجابهم بفكرة مشروع التعلم باللعب والهدف الذي يسعى إليه، إضافة الى رغبتهم في إستمرار المشروع والتوسع أكثر في نشاطة ليشمل أكبر قدر ممكن من مناطق شمال الضفة الغربية .

كما وقامت جمعية اللد الخيرية المنفذة لمشروع التعلم باللعب ووفد الإتحاد الاوروبي بزيارة مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلة والإجتماع برئيس قسم الإشراف التربوي خضر عودة ، وذلك لمناقشة آليات التعاون المستقبليه في تنفيذ انشطة مشابهة و ذلك بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم والذي قام بدورة بشكر جميع القائمين على مشروع التعلم باللعب وذلك للإنجازات التي تحققت من خلال المشروع والتحسن الواضح لمستوى الطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم في المراحل الأساسية وطالب خضر من القائمين على المشروع الإستمرار في هذ المشروع وزيادة المراكز المستهدفة في محافظة قلقيلية والقيام بتنفيذ مشاريع مماثلة تساهم رفع المستوى التعليمي لدى الطلاب والطالبات في القرى المهمشة المتضررة من جدار الضم والتوسع.

واختتمت زيارة وفد الاتحاد الاوروبي في مدرسة ذكور سينيريا الأساسية بحضور مدير مدرسة ذكور سينيريا فايز سالم ومديرة مدرسة إناث سينيريا هالة الشايب ورئيس المجلس القروي نبيل جابر ومجموعة من المعلمين والمعلمات بالإضافة الى بعض أهالي الطلاب وذلك لمتابعة وتقييم انشطة المشروع على أرض الواقع .

ومن خلال زيارته لمركز سينيريا والاطلاع على الانشطة المنفذة أعرب فارس عاروري عن اعجابه بالانشطة المختلفة التي يمارسها متطوعي المشروع مع الطلاب والنتائج التي توصلو إليها وعن الأسلوب الرائع في ايصال المعلومة للطلاب من خلال الالعاب التعليمية والأساليب الشيقة الأخرى التي تنفذ داخل المراكز وشكر بدورة بطاقم عمل مشروع التعلم باللعب وقادة مراكز المشروع لما بذلوة من جهد في العام الأول.

وشكر علاء درويش وفد الإتحاد الأوروبي بزيارتة لمشروع التعلم باللعب وأعرب عن أملة في تنفيذ مشاريع مماثلة في مختلف المجالات.