الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كاريتاس القدس" تحتفل بافتتاح الحديقة العامة بقرية رمون

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 16:56 )
القدس - معا- احتفلت مؤسسة كاريتاس القدس اليوم السبت بافتتاح الحديقة العامة بقرية رمون.

وحضر الافتتاح ما يقارب 80 مريضا من ذوي الامراض المزمنة وافراد من المجتمع المحلي وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة في القرية وممثلي عن مؤسسة كاريتاس.

وتأتي هذه الفعالية ضمن مشروع تقوم به مؤسسة كاريتاس القدس في منطقة شرق وغرب رام الله بحيث يهدف المشروع الى دعم المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط من الناحية النفسية والتغذوية والعلاجية.

ويأتي هذا المشروع بدعم من الحكومة الاسبانية والتعاون الاسباني وكاريتاس اسبانيا. ويعتبر هذا المشروع واحد من المشاريع الصحية التى تسعى مؤسسة كاريتاس القدس لتطبيقها من اجل المشاركة في رفع المستوى الصحي في فلسطين.

وتخلل برنامج هذا اليوم عدة فعاليات منها كلمة للمدير العام لمؤسسة كاريتاس القدس الاب رائد ابو ساحلية، حيث اكد في كلمته على اهمية الحديقة والتى هدفها هو خدمة المرضى المزمنين

واكد الاب ابوساحلية على اهمية تأسيس اللجان الصحية في 13 قرية من قرى عابود والطيبة وهي مناطق يشملها المشروع.

واشاد بدور اللجان الصحية في خدمة اهل البلد وتحقيق احتيجاتهم الصحية من خلال التشبيك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات المقدمة للخدمات الصحية ايضا قام الاب ابو ساحلية بتقديم درع لعائلة المرحوم عبد الحميد جفارعة حيث كان المذكور جزءا من اللجنة الصحية وكان له الدور الفعال في تفعيل دور اللجنة الصحية في القرية.

وكان هناك كلمة لرئيس المجلس القروي في قرية رمون حيث تحدث خلال كلمته عن دور مؤسسة الكاريتاس في تحسين ورفع مستوى التوعية لدى المرضى المزمنين.

ايضا شكرت احدى اعضاء اللجنة خلال كلمتها المؤسسة على الخدمات المختلفة التي قدمتها المؤسسة للمرضى خلال فترة 3 سنوات. ايضا تخلل الحفل القاء قصيدة قدمتها طالبة من مدرسة بنات رمون.

وفي ختام الاحتفال قام الاب رائد ابوساحلية وجميل خوري من مؤسسة كاريتاس يتقديم حقيبة اسعاف اولي وحمالة للجنة الصحية. وبعدها قام المدعوون بزراعة اشجار معمرة في الحديقة.

من ناحية اخرى، ثمن المشاركين على الدور الريادي التي تقوم به مؤسسة كاريتاس القدس وطاقمها من خلال تنفيذها مشروع الامراض المزمنة في قرى ومدن فلسطين وخاصة الريف الشرقي لمدينة رام الله.