الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تقيم محاكم شعبية لبعض عناصر فتح في قطاع غزة - ملثمون يحملون فتحاويا داخل كيس ويحضرونه للمسجد

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 11:05 )
غزة- تقرير معا- الاعلان عن المحاكمة في قطاع غزة يتم عبر مكبرات الصوت، للحضور للمحاكم التي عقدت مرتين خلال الايام الثلاثة الماضية والحكم في كلتا المرتين صدر بالعفو العام عن المتهمين الخمسة من اعضاء حركة فتح.

ففي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة تجمع مئات المواطنين استجابة لدعوة وجهت لهم من قبل عناصر حركة حماس، وبحضور من بعض عائلات الضحايا والمخاتير حيث جرى احضار اربعة من مساعدي القيادي في كتائب الاقصى جمال ابو الجديان الذي قتل على يد عناصر مسلحة من حماس خلال الاشتباكات التي دارت الاسبوع الماضي.

وبعد وقت قصير من الاجراءات التي تم فيها تلاوة الاتهامات واعترافات المتهمين اصدرت قيادة حماس عفوا عنهم .

وقالت حماس في بيان وصل معا نسخة منه "بعد تطهير قطاع غزة من عصابات الانقلابيين والخونة والمتأمرين.. وعملا باخلاق وسماحة ديننا الحنيف وانطلاقا من الرحمة والتكافل تعلن حركة حماس العفو عن اربعة ممن كان لهم يد في اعمال القتل والفلتان الامني في شمال قطاع غزة وهم رائد ابو عجينة وخالد سلمان وخالد فلفل وراني ورش اغا".

ونفت حركة حماس ما روجته وسائل الاعلام غير التابعة لها ان الحركة قررت اعدام هؤلاء، مؤكدة انها ستبقى حريصة على دماء ابناء الشعب الفلسطيني.

وما جرى في بيت لاهيا حدث ايضا في مخيم النصيرات وسط القطاع حيث احضرت عناصر مسلحة من حماس احد كوادر فتح في النصيرات داخل "كيس" وقامت بالعفو عنه بعد اعلانه على الملأ انه شارك في اطلاق النار على احد كوادر حماس وقد صدر العفو عنه ايضا.