الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعيبس : بطولة الصالات تهدف الى اخذ المؤسسات دورها في كرة القدم

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 22:26 )
بيت لحم - معا - منجد جادو : قال عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سهيل دعيبس ان اقرار البطولة التنشيطية للصالات لكرة القدم ياتي في اطار الجهو د المبذولة من قبل الاتحاد بهدف تشجيع الجامعات والمؤسسات والاندية المختلفة على اخذ دورها في مجال كرة القدم من خلال هذه البطولة التي ستنظم لاول مرة في فلسطين.

وقال دعيبس في تصريح ان هذه البطولة تاتي في ضمن البطولات المسجلة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باسم "فوت صال"مشيرا الى انها تخضع لانظمة وقوانين خاصة لتسير امورها معربا عن امله بان تلقى هذه البطولة الاهتمام الكافي في الاوساط الرياضية الفلسطينية سيما وان لها استحقاقات اقليمية وقارية ودولية ويمكن لفلسطين ان تكون جزء من هذه الاستحقاقات .

واشار دعيبس الى ان قرار الاتحاد لاقامة بطولة تنشيطية في مجال فوت صال يهدف الى فتح المجال امام مختلف الاندية والمؤسسات للمشاركة فيها واثبات ذاتها من خلالها سيما وانها تتميز بمشاركة لاعبين اقل ولها جمهورها الخاص الى جانب انها تفتح المجال امام الاستثمار في لاعبين واداريين جدد .

واشار دعيبس الى ان اهم شرط لهذه البطولة في فلسطين هو انه لا يسمح بتسجيل اي لاعب فلسطيني من اللاعبين المسجلين في كشوفات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مختلف البطولات من دوري محترفين او بطولة الكاس او باقي البطولات الاخرى مشددا على ان الهدف من وراء هذا الشرط هو اشراك وجوه رياضية كروية جديدة .

وحول الفئة العمرية التي تشملها هذه البطولات قال دعيبس ان العمر يبدا من سن 18 عاما فما فوق مما سيفتح المجال امام اللاعبين والاندية الذين يكابدون اوضاعا لا تسمح بتطور الاداء وبالتالي فان هذه البطولات ستؤدي الى مساعدة هذه الاندية على تطوير اداءها .


وحول التسجيل في البطولة قال دعيبس ان الاتحاد وضع الية خاصة تقوم على التسجيل لدى الاتحادات الفرعية لكرة القدم والتي ستقوم بدورها بتسليم الاتحاد كافة تفاصيل الانية التي سجلت بحيث يجري الان العمل على حصر الاندية للتعرف على عددها وتفاصيها بما يسمح للانتقال الى الخطوة التالية من الاعداد للبطولة التنشيطية .

واشار الى ان اولى هذه الخطوات هو اعداد دورات تدريبية للحكام لاطلاعهم على قوانين هذه البطولة بالتعاون مع دائرة الحكام في الاتحاد الى جانب اعداد مدراء فنين يتم ترشيحهم من قبل الاندية لاخذ دورة خاصة سينظمها الاتحاد ليكونوا ملمين بقوانين ومتطلبات البطولة .

وحول موعد اطلاق هذه قال دعيبس انه عندما يتم استيفاء الشروط سيتم الاعلان عن موعد اطلاقها .

وفيما يتعلق بالصلات التي ستنفذ فيها البطولة قال دعيبس ان العدد الموجود حاليا غير كافي لكن المميز في الامر هو انها لا تحدد شروط فنية محددة وصارمة مشيرا الى ان البطولة الاولى ستكون تنشيطية فيما ستكون البطولة التي تليها رسمية ومسجلة بالفيفا استعدادا لاي استحقاقات دولية في هذا المجال.