الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب رفح يقفز للصدارة بفوز كبير على غزة الرياضي

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 22:48 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - صعد فريق شباب رفح، إلى صدارة دوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية لأول مرة هذا الموسم، بعدما حقق انتصاراً عريضا وكبيراً على غزة الرياضي بثلاثة اهداف نظيفة، في اطار لقاءات الأسبوع الثامن عشر.

الشباب بهذا الفوز وصل للنقطة ال 33 نقطة، واصبح يتقدم بفارق نقطة واحدة عن اتحاد خان يونس الذي تعادل في مستهل الجولة امام خدمات النصيرات (2/2)، فيما تجمد رصيد غزة الرياضي عند 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، ومن الممكن ان يغادر هذا المركز في حال تفوق خدمات رفح على مضيفه الهلال في لقاء الغد في ختام الأسبوع ال18 على ملعب اليرموك.

وانتظر الأزرق الرفحي حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليسجل هدفين متتاليين، ففي الدقيقة 43 ومن ضربة ثابتة تمكن محمد أبو دان بالتخصص من افتتاح التسجيل في مرمى الدولي عاصم ابو عاصي، وفي الوقت بدل الضائع اضاف احمد الشاعر الهدف الثاني.

في الشوط الثاني حاول الرياضي العودة عبر سلسلة تغييرات هجومية باشراك محمد العمواسي وهاني المصدر ومحمد زعرب، لكن هجمات الأبيض ذهبت ادراج الرياح، في الوقت الذي قدم لاعبو الشباب مباراة العمر وأكملوا السيطرة والأفضلية بهدف ثالث في د 80 ، عندما انفرد محمد أبو دان ووضع الكرة لزميله مهيب أبو حيش ليسجل منها الثالث.

وعلى ملعب اليرموك، حقق أهلي غزة متذيل الترتيب أول انتصار هذا الموسم له بعد مرور 18 جولةً، على حساب شباب جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليصل الفريق للنقطة التاسعة، فيما تجمد رصيد شباب جباليا عند 15 نقطة، ويمكن ان تكلفه هذه الخسارة البقاء في دوري الأضواء والمشاهير، خاصة انه تنتظره لقاءات عصيبة وقوية امام الفرق المرشحة للمنافسة على البطولة.

وشهد هذا اللقاء خمس حالات طرد، وهي النسبة الأعلى هذا الموسم، حيث طرد الحكم الدولي عماد مرجان ثلاثة من لاعبي شباب جباليا وهم هيثم الشريف ويوسف سالم ومحمود ابوالنصر، ولاعبان من الأهلي وهما: حسن بدر وماجد ابواللبن.

وافتتح حسن بدر التسجيل مع د12 من ركلة جزاء، فيما ادرك جباليا التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ايضاً من ركلة جزاء سجلها ادهم خطاب.

وفي الشوط الثاني، تمكن احمد بركة من اضافة الهدف الثاني، وعاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثالث، فيما أهدر ادهم خطاب فرصة تذليل النتيجة عندما أهدر ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء.