السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة الاردن: لا وجود لمستثمرين إسرائيليين بالاغوار

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 05:19 )
القدس - معا- أكدت وزارة الزراعة الاردنية أن الحديث عن وجود مستثمرين اسرائيليين يعملون في القطاع الزراعي لاسيما في منطقة الأغوار، غير دقيق وعار عن الصحة.

وبين مدير الإعلام في الوزارة الدكتور نمر حدادين في رده على سؤال لصحيفة "الدستور" الاردنية حول الأنباء التي تناولتها إذاعة الجيش الإسرائيلي والقاضية بهروب المزارعين الإسرائيليين في منطقة الأغوار للزراعة في الجانب الأردني بسبب العقبات والتكاليف الباهظة المفروضة عليهم في الجانب الذي تسيطر عليه الدولة العبرية، أنه لا يوجد على الأراضي الأردنية مزارعون او مستثمرون اسرائيليون يعملون في القطاع.

ولفت حدادين إلى أن أراضي منطقة الأغوار الزراعية وأراضيها التي تعود لأصحابها مزروعة بالكامل في هذا الوقت من السنة، منوهاً إلى أن موعد الزراعة يبدأ في شهر أيلول وليس في هذه الأيام.

وترددت أنباء أمس مفادها، أن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت: إن المزارعين في منطقة الأغوار يواجهون عقبات عديدة كأغلب المزارعين في إسرائيل مما يعيق توفير الخضراوات ومنتجات أخرى إلى السوق المحلية والدولية، وأن الحل الذي توصلوا إليه هو نقل مزارعهم إلى الأردن، كون تكلفتها المادية أقل بكثير من إسرائيل، فضلا عن تطابق مناخ الجانبين.