الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل فقدت منظمة التحرير وفتح السيطرة على مخيمات لبنان؟

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا - قال مسؤول فلسطيني في لبنان إن منظمة التحرير وحركة فتح فقدتا السيطرة على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأوضح القيادي في حركة فتح منير المقدح لوكالة معا ان الجانب اللبناني ابلغنا رسميا أن منظمة التحرير وحركة فتح فقدتا غالبية سيطرتهما الامنية على المخيمات، وطالبنا بترتيب اوضاعنا لمنع تضاعف ذلك وتأثير ذلك على المخيمات والساحة اللبنانية.

ونفى المقدح وضع خطة امنية لمحاصرة المتطرفين في المخيمات، مؤكدا انه لا يمكن وضع اي خطط دون حضور عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية المشرف العام على الساحة اللبنانية، لافتا إلى ان هناك وعودا بقدوم وفد من الضفة الغربية برئاسة الاحمد الى لبنان للوقف على تطورات الاحداث في المخيمات.

وأضاف انه في السابق كان هناك اكثر من 2000 جندي فلسطيني يعملون على حماية المخيمات وجرى دمجهم في الامن الوطني، وحاليا لا يوجد سوى 70 شخصا يعملون فقط في تنظيم السير، 32 منهم في مخيم عين الحلوة.

وأشار الى ان هناك نحو 2000 جندي يتقاضون رواتب لا تتعدى 200 دولار وهم غير مهيئين للعمل، وبحاجة الى اعادة تدريب لإعادة الامن للمخيمات.

ودعا السلطة الى تشكيل مجموعات عسكرية جديدة لإعادة الامن للمخيمات وتنظيمها بدلا من حالة الفلتان التي تشهدها، واخرها كان اغتيال احد الاشخاص داخل مخيم عين الحلوة يوم امس.

ولم يخف ان هناك بعض الاطراف داخل المخيم وبالخارج تحاول اثارة الفتنة وزج المخيمات بالتفجيرات التي تشهدها لبنان.