السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الزيتونة تباشر بانشاء مكتبة الكترونية في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 10:08 )
رام الله- معا - باشرت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية تنفيذ انشاء مكتبة الكترونية في جامعة بيرزيت ممولة بالكامل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وتأتي هذه المكتبة ضمن سلسلة مشاريع ستنفذها الزيتونة في الجامعات والمناطق الفلسطينية للعام الحالي.

واشار مالك تيـم رئيس الجمعية أن المكتبة ستشمل على 30 جهاز حاسوب، وجهاز عرض الكتروني، وأثاث وأجهزة، ومعدات لأرشفة الكتب الكترونيا ، بالإضافة الى كتب الكترونية لتحميل الكتب العلمية الكترونياً، حيث ستمكن الطالب من استعارة الكتبالمؤرشفة على اجهزة الكترونية.

وأضاف تيــم ان تم ربط المكتبـة بمكتبة شبرنجر العالمية بشكل دائم لإتاحة الامكانية للطلبة والباحثين من الاطلاع واستخدام الكتب العلمية المتوفرة في شبرنجر بكافة التخصصات والى اخر ما توصلت اليه العلوم، والتي تضم مجموعات ثرية ومتنوعة من الكتب والمقالات العلمية، وفصول الكتب، والأبحاث المقدمة في المؤتمرات، والرسائل الجامعية، والبيانات الإحصائية. كما ستوفر المكتبة إلى جانب المجموعة السابقة المتاحة امكانية الاستفادة من الكتب العلمية المتوفرة في المكتية الجامعة طرق استعارة الكتب مؤرشفة الكترونياً.

واكـد تيــم ان الجمعيـة ستقوم بتنفيذ مكتبة اخرى في جامعة النجاح الوطنية بنفس المواصفات ، وسيطلق عليها مكتبة الكويت الالكترونية تكريما لدعم الاشقاء في دولة الكويت لإنشاء تلك المكتبات في الجامعات الفلسطينية، وتسعى الزيتونة الى الاستمرار في مد وتطوير تلك المكتبات بكل وسائل التقدم للمحافظة على تقدمها العملي من خلال توفير المصادر العلمية للتعليم .

وشكر تيــم الاشقاء في الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة على الدعم المتواصل لشعبنا الفلسطيني، واعرب عن اعتزازه وتقديره العميقين لهذا الدعم، كما وابرقت الزيتونة رسالة تهنئة الى رئيس وأعضاء الجمعية الكويتية والى د. حمد الدعيج سفير دولة الكويت في الاردن بمناسبة اليوم الوطني تقدمت فيها باسم رئيس واعضاء الزيتونة والطلبة في الجامعات الفلسطينية باحر التهاني والتبريكات وان يرفل عز شأنه قيادة وحكومة وشعب الكويت الشقيق بثوب الصحة والعافية وان ينعم على دولة الكويت بالأمن والرخاء والاستقرار.