الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي نابلس يحاضر عن العمل تحت الضغط وعظمة الله

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 10:34 )
نابلس- معا - القى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس محاضرة لمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل عن العمل تحت الضغط وادارة الازمات.

وقال ان العمل الشرطي دقيق وحساس واهدافه سامية ونبيله وواسع وبه مفاجئات وصعاب والشرطي يجب ان يتحلى بضبط النفس والقدرة على تحمل المواقف والعمل تحت الضغط وحل المشكلات والاتصال الجيد والصبر وتنمية المهارات والقدرات.

والعمل تحت ضغط هو أحد المخاطر لفشل العمل ، والتي تحتاج إلى مزيد من العزم والمهارة ، قد لا يمتلكها كثيرون للتعامل مع هذه الضغوط وتجاوزها دون أن تضر بعمله ، وهذه مهارة تصنع النجاح والتميز، تتحكم فيها ولا تتحكم فيك، لتصل في النهاية إلى نتيجة إيجابية.

وتحدث لهم عن الضغوط وانواعها وعن ادارة الازمات وسبل التعامل معها و مواجهتها.

وكان الشيخ نابغ بريك من الاوقاف قد القى درسا للنزلاء بالمركز عظمة الله.

وقال إن عظمة الله لا يعلمها إلا الله جل وعلا، ولكن الله جل وعلا بين لنا ما يدل على عظمته بقدر ما تتسع له عقولنا وإلا فإن عظمة الله تعالى لا يحيط بها ولا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وقد عرفنا الله سبحانه وتعالى بعظمته في قرآنه الكريم من أجل أن نجله ونعظمه ونعبده حق عبادته.

واضاف إنَّ المسْلم الذي امْتلأ قلْبه بتعْظيم الله لديْه ثقةٌ مطْلقةٌ بالله، فتَجِدُه هادِئَ البال، ساكِنَ النَّفْس، مهْما ضاقت به السُّبُل، واسْتشْعاره عظمة الله يمْلأ قلْبه رضًا وصبْرًا، ويدْعوه إلى العمل طاعةً وشكْرًا، ويورثه الشعور بمعية الله سبْحانه والإكثار من فعل الخير ومن ذكر الله وتجنب المعاصي والسيئات، وهذه هي فائدة عظمة الله سبحانه وتعالى.