الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات العربية في م.ت.ف تلتقي العديد الأحزاب الجزائرية

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 16:08 )
رام الله -معا - التقى وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور مدير عام الدائرة زياد السلعوس ومدير دائرة التعاون الحزبي إسماعيل العمصي وماجد مقبل المستشار الإعلامي في سفارة فلسطين بالجزائر، التقوا بحركة مجتمع السلم "حمس" الجزائرية بحضور أحمد أبو ليل عضو الأمانة العامة للحركة وعدد من قياداتها.

واستمع الحزب إلى شرح مفصل عن الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، كما تم البحث في سبل توطيد العلاقة بين الأحزاب الجزائرية ومنظمة التحرير الفلسطينية. وأكد الجميع على ضرورة أن إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني وتحقيق الوحدة، مستفيدين من التجربة الجزائرية الوحدوية التي كان لها الدور الأكبر في استقلال الجزائر، كما شدد الجميع على أهمية بذل الجهود من أجل التصدي لمشروع يهودية الدولة.

وفي ذات السياق، التقى الوفد مع حزب عهد 54 بحضور رئيس الحزب علي فوزي رباعين، الذي أكد بدوره على بقاء الشعب الجزائري وقواه السياسية والاجتماعية في موقف الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على موقفهم الثابت في تحريم أي علاقات تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي وتمسكهم بالموقف الفلسطيني.

واجتمع وفد الدائرة مع حزب النهضة الجزائري بحضور السيد العلاوي الأمين الوطني للعلاقات الخارجية للحزب، حيث أشار إلى أن الشعب الجزائري يعيش ألم القضية الفلسطينية باعتباره عاش تجربة الاستعمار ومحنته، مطالبا ببذل كل الجهود الممكنة لإنهاء الانقسام وتوحيد الصف وإعادة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بناء علاقتها مع القوى والأحزاب العربية.

ثم توجه الوفد لعقد اجتماع مع حزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري بحضور السيد طيب زيتوني نائب رئيس الحزب وأعضاء الأمانة العامة للحزب، حيث ثمن الوفد الدور الجزائري في دعم القضية الفلسطينية ، والمساهمة في فضح الممارسات الإسرائيلية التي ترتقي إلى جرائم الحرب.

من جهته أعرب من في الحزب عن شعورهم بالفخر وهم يستقبلون الوفد الفلسطيني، وقالوا أنهم يلخصون موقفهم من فلسطين بمقولة الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين "نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"، مؤكدين على ثبات موقفهم من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية العمل مع كل الأطراف العربية والإفريقية والدولية في مواجهة التطبيع ورفض الاعتراف بيهودية الدولة

وفي مبنى البرلمان الجزائري، التقى الوفد مع حزب العمال الجزائري الذي مثله جلول جودة نائب رئيس الحزب ورئيس المجموعة البرلمانية لحزب العمال، حيث شكر الوفد على الزيارة، فيما قدم الوفد معطيات توضح الصورة الحقيقية لما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي، فيما أكد الحزب على دعمه لنضال الشعب الفلسطيني، وأشار إلى أن استقلال الجزائر لا يكتمل إلا باستقلال فلسطين والخلاص من اسرائيل.

وأعرب الحزب عن استعداده لتقديم أي مساعدة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وكذلك استثمار علاقاتهم الدولية الواسعة من أجل العمل على رفع وتيرة مقاطعة إسرائيل.