الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم رحلة تعليمية لمتطوعيها في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 16:23 )
نابلس -معا - نظمت الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس رحلة تعليمية وترفيهية لمتطوعيها إلى مدينة أريحا، وتضمنت الرحلة عرض فيلم لمدة نصف ساعة في جمعية الشابات المسيحية حول المشاريع التي تقدمها الجمعية وبالشراكة مع الإغاثة الزراعية، ومحاضرة حول تاريخ العمل التطوعي وانجازات الإغاثة الزراعية وسياساتها المستقبلية .

وتحدث مدير الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس ضرار أبو عمر عن أهمية هذه الجولة والانجازات التي قدمتها الإغاثة الزراعية عبر سنوات طويلة بهدف تقديم أجود الخدمات للمزارعين والمواطنين الفلسطينيين وأشاد بكافة الجهود التي قام بها متطوعي الإغاثة الزراعية في كافة المواقع .

وشدد أبو عمر على ضرورة الاستمرار بهذا النهج انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية تجاه أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده في سبيل بناء القدرات وتحسين الأداء .

بدوره تحدث مدير دائرة الضغط والمناصرة في الإغاثة الزراعية منجد أبو جيش عن الأنشطة التي تقوم بها الإغاثة الزراعية في كافة المواقع بالإضافة إلى العلاقة مع المجتمع المحلي والتشبيك والتنسيق مع كافة المؤسسات المحلية والدولية، بهدف تطوير البنية التحتية وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه .

وأضاف إن الإغاثة الزراعية بصدد اعتماد نظام التغذية الراجعة واستحداث منظومة الشكاوى بهدف تطوير الشفافية والنزاهة في تنفيذ المشاريع الحيوية وتحسين الأداء والمسؤولية المباشرة عن المسئولين والعاملين في هذا القطاع .

وأشاد أبو جيش بأداء العاملين والمدراء والمتطوعين في كافة الفروع وهذا مؤشر جيد على تحسين الأداء والمشاركة الفاعلة في المجتمع من منطلق تطبيق مبدأ التقييم والمساءلة والاستجابة للشكاوى المقدمة من قبل المواطنين .

وفي نهاية المحاضرة تحدث منسق شؤون الفروع في الإغاثة الزراعية خالد منصور عن دور الإغاثة كأداة في تعزيز صمود المواطنين على أرضهم وضرورة المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية لتعزيز هذا الصمود، وشدد على ضرورة الاستمرار في مقاطعة البضائع الإسرائيلية وأثرها الاقتصادي على دولة الاحتلال والتي تشكل النسبة الأكبر من حجم السوق الفلسطيني .