الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة في جامعة البوليتكنك تتهيأ لتكريم أهالي شهداء المجزرة

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 17:14 )
الخليل - معا - تعتزم حركة الشبيبة الطلابية (كتلة شهداء الأقصى) في جامعة بوليتكنك فلسطين تنظيم حفل تكريم لأهالي شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الفلسطينية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عشرين عام على مجزرة الحرم الإبراهيمي والتي راح ضحيتها 29 شهيدا داخل المسجد، وتطورت الأحداث لاحقا ً ليرتقي عدد أكبر من الشهداء ويفرض نظام إغلاق عنصري على قلب مدينة الخليل بما في ذلك شارع الشهداء شريان المدينة الأساسي الذي يربط جنوبها بشمالها.

وسيكون هذا التكريم بالتنسيق مع إدارة الجامعة يوم الثلاثاء المقبل 25 /2 /2014 وهو ذات تاريخ المجزرة التي ارتكبها المستوطن باروخ غولد شتاين.

وقال المنسق العام لحركة الشبيبة الطلابية ثائر طميزي: هذا الجيل الجامعي هو جيل المجزرة ونعتبر أن تكريم أهالي الشهداء يأتي وفاءا لدمائهم وتجديدا لعهدنا معهم ولنّذكر المجتمع الطلابي العام بأن الاحتلال ما زال قائما وبأن جرائمه مستمرة وبأننا لن ننسى ولن نغفر.

وأضاف طميزي: بالأمس كنا في مظاهرة ميدانية لنفس المناسبة فنحن نجزم بأن هذا الاحتلال زائل لا محالة وهذا لن يتأتى إلا بوحدة طلابية تؤسس لوحدة وطنية وشعبية تجرف كل المآسي والمهاترات وتقتلع جذور الاحتلال، لذلك ندعو كل الأطر الطلابية لتشاركنا بشكل فاعل هذا الحفل.

من جانبها رحبت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بهذا النشاط وأكدت بأنه يقرّب جمهور الطلبة من قضاياهم الأساسي وواجباتهم اتجاه وطنهم.